بعد سنوات من هيمنة “السينغل”.. فنانون مغاربة يعودون إلى الألبومات

يبدو أن صيف 2026 سيحمل معه عودة قوية لثقافة الألبومات الموسيقية في الساحة الفنية المغربية، بعد سنوات من اعتماد أغلب الفنانين على إصدار الأغاني المنفردة “السينغل” كخيار أساسي للتواصل مع الجمهور.
وخلال الفترة الأخيرة، فضل العديد من الفنانين المغاربة طرح أعمالهم الفنية بشكل منفرد، مستفيدين من سرعة انتشار الأغاني عبر مواقع التواصل الاجتماعية ومنصات البث الموسيقي، غير أن عددا من الأسماء البارزة قررت هذا العام العودة إلى صيغة الألبوم التي كانت طاغية في فترات سابقة.
ويعد الفنان، عبد الحفيظ الدوزي من أبرز الفنانين الذين اختاروا هذا التوجه، بعدما أعلن عن ألبوم جديد يحمل طابع الراي ويضم أكثر من عشر أغنيات، واختار إصدار أعمال الألبوم بشكل تدريجي، حيث يطرح بين الفينة والأخرى أغنية جديدة ضمن المشروع الفني المنتظر.
ومن جهتها، كشفت الفنانة الشعبية، زينة الداودية عن ألبومها الجديد “الأصل فينا عادة”، والذي يضم مجموعة من الأغاني المتنوعة. واعتمدت الداودية بدورها استراتيجية إصدار الأغاني بشكل متتابع.
كما انضم الفنان، نعمان بلعياشي إلى قائمة الفنانين العائدين إلى الألبومات، معلنا عن مشروع غنائي جديد يضم أربع أغنيات، في خطوة تؤكد رغبة عدد من الفنانين في تقديم أعمال متكاملة بدلا من الاكتفاء بالأغاني المنفردة.








