مشاهير

بعد الجدل.. هذه ديانة رومان غانم سايس قائد المنتخب المغربي

جدل كبير أثير أخيرا، حول الديانة الحقيقية لقائد المنتخب المغربي، رومان غانم سايس، بسبب غرابة إسمه، الأمر الذي جعل الشكوك تحوم حول اعتناقه لديانة أخرى غير الإسلام.

وفي حوار سابق له مع الموقع الرسمي لنادي “وولفرهامتن”، بمناسبة الاحتفال بعيد الفطر، تحدث رومان سايس عن الخصوصيات التي تميز حياته كمسلم.


وأوضح سايس خلال الحوار أنه يشعر بارتياح تام خلال مقامه بإنجلترا قائلا: “في إنجلترا هناك تقبل أكبر للممارسة الدينية مقارنة مع فرنسا، أن تكون مسلما أو من أي ديانة أخرى هذا لن يمنعك من القيام باختياراتك بحرية مطلقة.”

وأضاف سايس: “في فرنسا مثلا، النساء اللاتي يخترن ارتداء الحجاب يعانين كثيرا، أما هنا في إنجلترا فالعكس تماما. هنا في إنجلترا يمكنك التوجه لبرمينغهام ومشاهده مسلمين يتحدثون عن الإسلام وبجوارهم مسيحيون يتحدثون عن ديانتهم.”

وعن طريقة تنظيمه للتغذية خلال شهر رمضان، قال سايس: “أحاول جاهدا اتباع نظام غذائي صحي، إلا أنني حين أرى زوجتي تحضر الطعام المغربي اللذيذ لا أستطيع المقاومة. رغم ذلك فأنا أحاول دائما تجنب بعض الأخطاء في التغذية كتناول السكريات مباشرة بعد إجراء التداريب وذلك كي أحافظ على كامل جاهزيتي البدنية.”

وبالعودة لأصله، فقد ازداد القائد، رومان سايس يوم 26 مارس 1990، بمنطقة “Bourg-de-Péage” في فرنسا من أب مغربي يرجع أصله إلى مدينة ورزازات ومن أم فرنسية في دروم بفرنسا، وكلاهما كانا صاحبا مطعم.

وانفصل والدي رومان سايس عندما كان في الثامنة من عمره، وعاش رفقة والدته وفي نفس الوقت، كان حريصا على زيارة والده رضوان سايس بانتظام.


whatsapp تابعوا آخر أخبار الموضة والجمال عبر واتساب


انضم إلينا واحصل على نشراتنا الإخبارية




حصريا.. ثنائيات “غير متوقعة” في موازين

زر الذهاب إلى الأعلى