مشاهير

بعد الجدل.. سيناريست “ناس الملاح” لـ”غالية”: “أرفض الصهيونية والعمل يجسد قيم التعايش”

على الرغم من تحطيمه الأرقام القياسية بعد عرض أولى حلقاته عبر قناة الثانية “دوزيم” وعبر المنصة الرقمية “يوتيوب”، إلا أن مسلسل “ناس الملاح”، لحقته انتقادات كثيرة من طرف البعض، بسبب مشاركة مواطنة مغربية يهودية تدعى إيفا قادوش.

وأطلقت مجموعة من الصفحات عبر منصات التواصل الاجتماعية هجوما شرسا ضد صناع مسلسل “ناس الملاح”، لمخرجته، جميلة بنعيسى البرجي،الأمر الذي رفضه السيناريست المغربي، أحمد بوعروة، في تصريح خص به مجلة “غالية”، مبديا استعداده لاتخاذ إجراءات قانونية ضد أي تحريض أو هجوم على فريق العمل أو شخصياته.


وبخصوص رده على انتقادات رواد مواقع التواصل الاجتماعية بعد الاستعانة بمواطنة مغربية يهودية في مسلسله “ناس الملاح”، قال أحمد بوعروة: “المسلسل يجسد قيم التعايش والتسامح التي يتميز بها المجتمع المغربي، ويجمع بين المسلمين واليهود والمسيحيين، الأمازيغ والعرب، في روح من الوحدة والمحبة”.

واسترسل: “أرفض الصهيونية، لكنني مع دعم كل مغربي، سواء كان مسلمًا أو يهوديًا أو مسيحيًا، لأننا جميعًا نعيش تحت مظلة الوطن الواحد، وأستحضر في هذا السياق عبرًا من التراث النبوي، مثل قصة الرسول سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم عندما رهن درعه عند يهودي، لنبرز قيم التسامح والتعايش، كما نسعد بتجسيد شخصية مسعودة اليهودية المغربية المحبوبة عند كل أهل الصويرة، التي تؤديها الممثلة إيفا قادوش، لتعكس جانبًا من التنوع والتعايش في المجتمع المغربي”.

بدورها صرحت بطلة مسلسل “الناس الملاح”، إيفا قادوش لمجلة “غالية”، أنها ترفض كل التشكيكات التي تمس وطنيتها وحبها لبلدها، مبرزة أنها سعيدة بالمشاركة في مسلسل “ناس الملاح” الذي يضم مجموعة من الوجوه الفنية المغربية، بالرغم من الهجوم والتحريض الذي تعرضت له.

وختمت إيفا قادوش حديثها بـ: “سأتخذ إجراءات قانونية ضد كل من يسعى للتحريض ضدي أو يزور الحقائق بفبركة صوري ونشر اتهامات كاذبة”.

 


whatsapp تابعوا آخر أخبار الموضة والجمال عبر واتساب


انضم إلينا واحصل على نشراتنا الإخبارية




متابعوها في صدمة.. خولة الفايض تتخلى عن “النقاب”

زر الذهاب إلى الأعلى