مشاهير

بعد إلغائه العام الماضي.. انطلاق الدورة 74 لمهرجان كان السينمائي

انطلقت يومه الثلاثاء، فعاليات مهرجان كان السينمائي في دورته الـ74، والتي تقام في الفترة الممتدة ما بين 6 إلى 17 يوليوز في قصر المهرجانات عند جادة لاكروازيت، بعد إلغاء الدورة الماضية بسبب جائحة كورونا.

وكشفت اللجنة المنظمة لمهرجان كان السينمائي في وقت سابق النقاب عن شعار دورته الـ74 ووضعت لافتة ضخمة تحمل الشعار الجديد على واجهة مبنى قصر المهرجانات الذي يستضيف فعاليات المهرجان السنوية، ويظهر الشعار الجديد جزءاً من وجه المخرج الأمريكي الحائز على جائزة الأوسكار، سبايك لي والذي سيترأس أيضاً لجنة تحكيم المهرجان هذا العام.


كما حذر رئيس مهرجان “كان”، بيار ليسكور قبل افتتاح الملتقى السينمائي “لن يكون بإمكاننا التصرف بإهمال”، ومن المتوقع أن تكون السهرات الشهيرة التي تزيد من رونق هذا الحدث السنوي أكثر انتقائية مع الحد من عدد المشاركين فيها.

وأكدت ألبان كليريه إحدى منظمات هذه الاحتفالات المواكبة للمهرجان: “سنتحلّى بحسّ المسؤولية، سنقيم مآدب عشاء جلوسا يشارك فيها ما لا يتعدّى 140 شخصا، الكمامات ستكون إلزامية للتنقل، وسيتم توزيع عبوات من السائل المطهّر على الطاولات”.

وسيكون افتتاح المهرجان لفيلم لمخرج فرنسي هو “أنيت” لليوس كاراكس، من بطولة ماريون كوتيار وآدم درايفر، مع فرقة “سباركس” الأميركية الشهيرة التي تولت السيناريو والموسيقى.


whatsapp تابعوا آخر أخبار الموضة والجمال عبر واتساب


انضم إلينا واحصل على نشراتنا الإخبارية




الأمن الوطني يحقق في فيديو “المواعدة العمياء”

زر الذهاب إلى الأعلى