مشاهير

بسبب فقدان النطق.. نجم شهير يعتزل التمثيل

صدم محبو النجم العالمي، بروس ويليس بخبر اعتزاله التمثيل بعد إصابته بـ”السكتة الكلامية”، حسب ما أكدته نجلته رومر وبليس، في رسالة وجهتها لجمهوره.

وشاركت إبنة نجم سلسلة أفلام “داي هارد”، تدوينة عبر حسابها الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي “إنستغرام”، جاء فيها: “إلى أنصار بروس المذهلين، كعائلة أردنا أن نشارككم خبر معاناة حبيبنا بروس من بعض المشكلات الصحية، وتم تشخيصه مؤخرًا بحبسة القدرة على الكلام، مما يؤثر على قدراته المعرفية. نتيجة لهذا وبمعنى كبير، يبتعد بروس عن المهنة التي كانت تعني له الكثير”.


وأضافت: “هذا وقت مليء بالتحديات لعائلتنا ونحن نقدر بشدة استمرار حبك وتعاطفك ودعمك. نحن نتحرك من خلال هذا كوحدة عائلية قوية، وأردنا جذب معجبيه لأننا نعرف مقدار ما يعنيه بالنسبة لكم، كما تفعلون بالنسبة له، وكما يقول بروس دائمًا ، “عِش حياتك” ونخطط معًا للقيام بذلك بالضبط”.

وتعرف السكتة الكلامية بأنها “حالة تسلب القدرة على التواصل، وقد تؤثر في القدرة على التحدث والكتابة وفهم اللغة الشفوية والكتابية”.

وعادةً ما تحدث السكتة الكلامية، بشكل مفاجئ بعد التعرض لسكتة دماغية أو إصابة في الرأس، لكنها قد تحدث أيضًا، تدريجيا بسبب ورم بطيء النمو في الدماغ أو مرض يسبب ضررًا تدريجيًا ودائمًا (تنكسي).

وتتوقف شدة الحبسة على عدد من الحالات، بما في ذلك سبب تلف الدماغ وشدته.


whatsapp تابعوا آخر أخبار الموضة والجمال عبر واتساب


انضم إلينا واحصل على نشراتنا الإخبارية




حاتم عمور وسعد لمجرد يعودان للمغرب لتصوير كليب أغنيتهما-صورة

زر الذهاب إلى الأعلى