مشاهير

بسبب دعمه لـ “البوليساريو”.. مهرجان أكادير يستغني عن عضو بلجنة التحكيم

 استبعدت إدارة المهرجان الدولي للشريط الوثائقي بأكادير المخرج، ندير بوحموش من لجنة التحكيم الخاصة بالدورة ال 14 للمهرجان، بعدما تبين لها دعمه لجبهة البوليساريو.

وسارعت إدارة المهرجان بالخروج ببلاغ استهلته بالإعتذار وبتأسفها الشديد لما تم نشره بخصوص موقف أحد أعضاء لجنة تحكيم هذه الدورة عن المسيرة الخضراء، ، مشددة على أنه “موقف وتجاوز غير مسموح به، لما أبانت عنه المسيرة الخضراء من تلاؤم وتصميم كل المغاربة لاستكمال استقلالهم وتحقيق الوحدة الترابية للمملكة، مؤكدين بذلك مغربية الصحراء والتلاحم القوي بين العرش والشعب والقدرة على رفع التحديات التي تواجه بلادنا”.


وأكدت إدارة المهرجان على أن “موقفها الثابت من عدالة ومشروعية قضيتنا الوطنية، وراء الملك محمد السادس لتحصين مقدساتنا العليا والحفاظ عن عزة وكرامة الوطن وأمنه واستقراره وسيادة المملكة العلوية الشريفة ووحدتها الوطنية”.

وكشف ذات البيان، أنه شجبا واستنكارا لما تم الإعلان عنه، فإن إدارة المهرجان قد اتخذت قرار الاستغناء عن المخرج السالف الذكر من عضوية لجنة التحكيم، مع تشديدها على التنديد بموقفه المعادي للوحدة الترابية.

وفي الختام، لفتت إدارة المهرجان على أنها ستواصل استقبال ضيوف هذه النسخة من أجانب ومغاربة وتنظيم هذه الدورة بكل حرفية، مع تطبيق البرنامج العام المسطر لها في هذا الصدد.

جدير بالذكر أن الدورة الـ 14 للمهرجان الدولي للشريط الوثائقي بأكادير ستنظم خلال الفترة الممتدة من ال 5 إلى ال 10 من يونيو الجاري.


whatsapp تابعوا آخر أخبار الموضة والجمال عبر واتساب


انضم إلينا واحصل على نشراتنا الإخبارية




أمل صقر تثير شكوك المتابعين بشأن حملها!-فيديو

زر الذهاب إلى الأعلى