مشاهير

بسبب اللغة الفرنسية.. “ريدوان” يعاتب الشباب المغاربة ويوجه لهم نصيحته -فيديو

أفصح المنتج العالمي ريدوان عن أمر يزعجه كثيرا وذلك على خلفية توجيه نصائحه لمتابعيه، خلال تصريح خص به قناة “شدى تيفي” على خلفية تكريمه مؤخرا بحفل توزيع جوائز “الموريكس دور”.

وطالب نادر الخياط من الشباب المغربي الإفتخار بمغربيتهم والاعتزاز بانتسابهم لبلاد المغرب، معاتبا في الآن نفسه الشباب الذين يتفاخرون بالحديث باللغة الفرنسية عبر حساباتهم على الأنستغرام.


وأقر المنتج المغربي بأن رؤية شباب مغاربة يفتخرون ويبدلون جهدا من أجل التكلم باللغة الفرنسية يحزنه ويؤلمه كثيرا، مبرزا أنه سواء الفرنسيين أو غيرهم من الشعوب الأخرى لا يبدلون أدنى جهد من أجل التكلم بلغة شعب آخر، مطالبا من المغاربة الإفتخار بكونهم مغاربة وتحدث اللهجة المغربية وتعليم أطفالهم التحدث بها.

وحظي تصريح ريدوان بتفاعل كبير من قبل نشطاء مواقع التواصل الإجتماعي، الذين انقسموا بين مؤيد لكلامه وبين معاتب له بدعوى أنه لا يعمل بالنصيحة التي أسدى للشباب، على اعتبار أنه دائم التحدث باللغة الإنجليزية، ويتحدث معها في بعض الأحيان بلهجات أخرى، وذلك خلال تصريحاته الصحفية لوسائل إعلامية خليجية.

ويذكر أن ريدوان كان قد توج  مؤخرا بجائزة “الموريكس دور” تكريما عن انجازاته الوازنة بعالم الموسيقى العالمية، فيما تمكنت  الفنانة المغربية أسماء لمنور من انتزاع جائزة تكريمية من الموريكس دور  بوصفها “نجمة عربية متميزة من المغرب”، وذلك ضمن النسخة الدولية الأولى لهذه الجائزة التي أقيمة بدبي.


whatsapp تابعوا آخر أخبار الموضة والجمال عبر واتساب


انضم إلينا واحصل على نشراتنا الإخبارية




القضاء يحدد أول جلسة لمحاكمة “مومو”

زر الذهاب إلى الأعلى