مشاهير

بسبب أغنيته الأخيرة.. عصام كمال متهم بالعنصرية

عبرت فئة من جمهور الفنان المغربي، عصام كمال، عن امتعاضها وغضبها من الأغنية الأخيرة التي قدمها الأخير، وهي كوڤر لأغنية “البيضا”، لصاحبها الشاب مومن الجزائري.

هذا الأمر، جعل كمال يقدم اعتذاره لجمهوره بعد انتقاد اختياره لهذه الأغنية، التي تهدف للتغزل بالفتاة ذات البشرة البيضاء، مع انتقاد الفتيات السمراوات.


وقال عصام كمال عبر حسابه الشخصي على موقع الانستغرام: “عند إصدار أغنية “البيضا” (كوڤر للشاب مومن الجزائري) تلقيت بعض الانتقادات من طرف الغيورين على اللون الأسمر، البعض منهم اتهمني بالعنصرية وباحتقار السمراوات”.

وأضاف قائلا: “”للتوضيح فقط، هاذي أغنية جزائرية قديمة للشاب مومن، ومن المعروف أن كلمة “الزرݣا” تعني حرفيا “السمرا” في الدارجة المغربية القديمة، والجزائرية حاليا. لم يكن أبدا قصدي التفرقة أو الانتقاص من لون معين، فحبي لكم لا لون له”.

 

Voir cette publication sur Instagram

 

بعد إصدار أغنية “البيضا” (كوڤر للشاب مومن الجزائري) تلقيت بعض الانتقادات من طرف الغيورين على اللون الأسمر. البعض منهم اتهمني بالعنصرية و باحتقار السمراوات. للتوضيح فقط، هاذي أغنية جزائرية قديمة للشاب مومن، و من المعروف أن كلمة “الزرݣا” تعني حرفيا “السمرا” في الدارجة المغربية القديمة و الجزائرية حاليا. لم يكن أبدا قصدي التفرقة أو الانتقاص من لون معين، فحبي لكم لا لون له 🤍⁦♥️⁩🖤🤎💛🧡 و على العموم فهذا إهداء خاص و اعتذار من القلب لكل البنات السمراوات (أو الزرݣات كما هو شائع في الشرق المغربي و الجزائر الشقيقة). نتمنى تعجبكم هاذ الإعادة🙂⁦🇲🇦 ⁩⁦🇩🇿⁩ Après la sortie de mon titre “L’baïda” certain ont trouvé le texte discriminatoire vu que ça change la blonde au détriment de la brune. Sachez cher.e.s ami.e.s que c’est une reprise (ce n’est pas moi l’auteur) et que dans l’amour il n’y a pas de fascisme, y a que les goûts et les couleurs. Et parceque mon amour pour vous n’as pas de couleurs, j’ai décidé de vous faire la reprise de la reprise en inversant le texte. 🤍⁦♥️⁩🖤🤎💛🧡 Spécial dédicace à toutes les brunes du monde 🙂🇲🇦🇩🇿 #samra #baida #albummagic #issamkamal #song #musicvideo #thanks #peace #love #harmony

Une publication partagée par I S S A M K A M A L (@issamkamalofficial) le


whatsapp تابعوا آخر أخبار الموضة والجمال عبر واتساب


انضم إلينا واحصل على نشراتنا الإخبارية




حاتم عمور وسعد لمجرد يعودان للمغرب لتصوير كليب أغنيتهما-صورة

زر الذهاب إلى الأعلى