مشاهير

الموزع المغربي رشيد محمد علي يكشف عن أسرار لأول مرة

أفصح الموزع الموسيقي المغربي الشهير، رشيد محمد علي، عن مجموعة من التفاصيل التي تخص الفن، من خلال برنامج “هل تجرؤ” في موسمه الثاني بنسخته المغاربية، مع رجاء قصابني.

وصرح رشيد محمد علي، في معرض الحديث عن أعماله مع الفنانين سواء في المغرب أو الوطن العربي، أنه جد سعيد بالأصداء الايجابية التي نالتها هذه الأعمال، مشيرا إلى أن كل عمل يضيف له العديد من الأشياء في مسيرته الفنية.


وأردف رشيد محمد علي، أنه اشتغل مع مجموعة من الفنانين ، مثل أسماء لمنور، وحاتم عمور، وسعد لمجرد، وبلقيس، مضيفا أن هذه الأعمال الفنية لقيت استحسان الجمهور المغربي والعربي.

وفي نطاق الحديث عن أزمة كورونا وتأثيرها على المجال الفني، أكد الموزع الموسيقي رشيد محمد علي، أن هذه الجائحة غيرت في حياته العديد من الأشياء، وتأثر بها كثيرا.

وفي السياق ذاته، اعتبر رشيد محمد علي أن الفنانة المغربية سميرة سعيد الملقبة بالديفا، الأفضل على مستوى الوطن العربي.

وكما نوه الموزع الموسيقي رشيد محمد علي، بوضعية الأغنية المغربية خلال هذه الفترة، حيث صرح أنها تسير في المسلك الصحيح، مردفا أن مجموعة من الفنانين من الوسط العربي يقبلون على هذا النمط من الأغاني نظرا للتنوع الذي يعرفه التراث الموسيقي المغربي، منها الموسيقى الاندلسية، والأمازيغية، والحسانية، في حين اعتبر الموزع رشيد محمد علي، الفنان المغربي، سعد لمجرد، النجم الذي اكتسبت معه الأغنية المغربية شهرة أكبر في الوطن العربي.

وفي حديثه عن تجربة كوك استوديو، أكد رشيد محمد علي على أنها تركت بصمة في مسيرته الفنية، واستفاد منها الكثير، بالرغم من صعوبة بعض الأغاني، مضيفا أنه كان يطمح لتوزيع أغنية on the floor للنجمين العالميين جنيفر لوبيز وبيتبول.

وفي معرض الحديث عن الشأن السياسي، قال رشيد محمد علي أنه قام بالمشاركة في الاستحقاقات الانتخابية الأخيرة، مثله كأي مواطن مغربي.

وعن مشاريعه الفنية، اكد رشيد محمد علي أنه قام بالاشتغال مع مجموعة من الفنانين لم يكشف عن أسمائهم، مشيرا إلى أن هذه الأعمال الفنية ستصدر قريبا، في حين أردف أنه في صدد التحضير لموسيقى تصويرية لمسلسل عربي ضخم ، متمنيا أن تنال هذه الاعمال استحسان الجمهور.

ومن جهة أخرى، أوضح الموزع الموسيقي رشيد محمد علي، أنه كان شغوفا جدا بمجال الموسيقى خلال فترة المراهقة، وأيضا كان يفضل العزف على keyboard piano معتبرا أن الموسيقى كانت بمثابة الروح بالنسبة إليه حيث صرح انه كان يشارك في الحفلات المدرسية التي يتم تنظيمها بمناسبة الأعياد الوطنية، كما اكد على أن شخصيته خلال هذه الفترة كانت اجتماعية، وكما كشف عن هواياته الأخرى التي يمتلكها إلى جانب الموسيقى، وأردف أنه يحب ممارسة الرياضة حيث كان يشارك في العديد من الأنشطة الرياضية خلال مرحلة الاعدادية والثانوية.

وعن فنانيه المفضلين في المغرب خلال فترة المراهقة، قال رشيد محمد علي أنه كان يحب الاستماع إلى الإخوان بوشناق، ومجموعة أفلاك، أما على مستوى الوطن العربي فأفصح أنه كان يحب الاستماع الى مجموعة من الفنانين مثل أم كلثوم، وعبد الحليم حافظ، وعمرو دياب..

وكشف رشيد محمد علي، عن الشخص الذي شجعه الى الدخول إلى مجال الموسيقى، ويدعى عوض بلفقيه، حيث صرح أن هذا الشخص هو الذي اظهر له توجهه الموسيقي.

وفي سياق آخر، أبان رشيد محمد علي، أنه شارك في عمل جمعوي رفقة الفنانين البشير عبدو ولطيفة رأفت، و صرح ان فكرة هذا العمل الجمعوي هو تخصيص غرفة موسيقية للمرضى في كل مستشفى، مضيفا أن هذه الفكرة استهلت في مستشفى الاطفال ابن سينا بالرباط، مضيفا أن هذه التجربة كانت رائعة بالنسبة إليه.

واختتم الموزع الموسيقي رشيد محمد علي، أنه يطمح مستقبلا للاشتغال مع الفنان حسين الجسمي، مبديا اعجابه بصوته وبأعماله الفنية.
وتجدر الإشارة إلى أن، برنامج “هل تجرؤ” من انتاج شركة NR production لنبيل الرفاعي، ومن إدارة إنتاج تاج الدين جبار، وتحت إشراف الاعلامية رانيا الصياح ومن تقديم الفنانة المغربية رجاء قصابني.


whatsapp تابعوا آخر أخبار الموضة والجمال عبر واتساب


انضم إلينا واحصل على نشراتنا الإخبارية




مؤثر.. حميد بطمة عن زوجته: “عمرني نتفارق معاها”-فيديو

زر الذهاب إلى الأعلى