مشاهير

الموت يخطف الإعلامي بلعيد بويميد

غيب الموت ليلة الاثنين-الثلاثاء (24/23 شتنبر)، واحدا من أقدم الصحافيين الرياضيين المغاربة، بلعيد بويميد، بعد صراع طويل مع المرض.

وبعد انتشار خبر وفاته، خيم الحزن بشكل كبير على الوسط الصحفي المغربي، لأن الراحل يعتبر من رواد الصحافة الرياضية في المغرب.


وحرص زملاء الراحل بلعيد بويميد، على مشاركة صوره عبر منصات التواصل الاجتماعية، داعين له بالرحمة والمغفرة، ومن بينهم الإعلامية المغربية، إيمان أغوتان التي نشرت صورته وعلقت عليها بـ”الإعلام الرياضي في حداد، القيدوم بلعيد بويميد في ذمة الله”.

وبدوره الصحافي المغربي، المختار الغزيوي نعى الراحل في تدوينة على حسابه بـ”الفيسبوك”، قائلا: “نعم يمكن أن تكون صحافيا رياضيا حقيقيا قادرا على التقاط نبض الملاعب بجماهيرها، وأن تكون فنان كاريكاتير قادرا على التقاط نبض السخرية والمبالغة فيها في كل مايوجع من أجل إصلاح حال الناس، وأن تكون فنانا ذا ذوق راق تستمتع بالموسيقى والتمثيل وكل أنواع الإبداع، وأن تكون مجادلا بالكلمات في البرامج الحوارية تبهر من يجلسون معك حول طاولة النقاش، وأن تكون إنسانا مؤدبا قادرا على المشي برفق فوق الاختلافات التي يزل فيها الآخرون ويفجرون حين الخصومة”.

وأضاف “نعم يمكن أن تكون كل ذلك والمزيد حين يكون إسمك سي بلعيد بويميد الذي غادرنا (هو الآخر ) هذه الليلة الله يرحم الناس“.

يذكر أن الفقيد بلعيد بويميد بدأ مسيرته المهنية سنة 1975 بعد عودته من فرنسا، إذ اشتغل كصحافي محترف ورسام كاريكاتير في صحيفتي “البيان” الناطقة بالفرنسية و”بيان اليوم” بالعربية، اللتين تصدران عن حزب التقدم والاشتراكية.


whatsapp تابعوا آخر أخبار الموضة والجمال عبر واتساب


انضم إلينا واحصل على نشراتنا الإخبارية




بعد تقديمه لبرنامج جديد.. هل سيستمر رشيد العلالي في تقديم “رشيد شو”؟ مصدر يوضح

زر الذهاب إلى الأعلى