مشاهير

المغرب يعلن عن منح تعويضات للمتوقفين عن العمل بسبب “كورونا”

أعلن الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي، عن بدء تنزيل تدابير المراكبة المتخذة من طرف لجنة اليقظة الاقتصادية لفائدة المقاولات في وضعية صعبة والأجراء العاملين بها بسبب جائحة “فيروس” كورنا”.

وأفاد بلاغ للصندوق اليوم الثلاثاء، أن الأمر يتعلق بصرف تعويض جزافي شهري صافي خلال الفترة الممتدة من 15 مارس إلى 30 يونيو 2020، قدره 1000 درهم بالنسبة لشهر مارس و 2000 درهم بالنسبة لشهور أبريل، ماي ويونيو 2020.


وأضاف أن هذا التعويض يهم الأجراء الذين توقفوا مؤقتا عن العمل و المصرح بهم لدى الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي برسم شهر فبراير 2020 من طرف المقاولات التي تواجه صعوبات جراء هذه الأزمة، مشيرا إلى أن هؤلاء الأجراء، سيحتفظون خلال نفس الفترة، بالحق في الاستفادة من التعويضات العائلية و التأمين الإجباري عن المرض حسب المقتضيات الجاري بها العمل.

ووضع الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي، لهذا الغرض، رهن إشارة المشغلين المعنيين بوابة إلكترونية ” covid19.cnss.ma و ذلك انطلاقا من مساء يوم الثلاثاء 24 مارس 2020.

وسبق للجنة اليقظة الاقتصادية، التي شكلتها الحكومة لمواجهة الآثار السلبية لفيروس كورونا المستجد، على مناصب الشغل في المغرب، منح جميع الأجراء الذين جرى تسريحهم من الشغل ما مجموعه 2000 درهم صافية شهريا.

وتقرر منح تعويض شهري قدره 2000 درهم، مع الإبقاء على التعويضات العائلية المدفوعة لصالح الأجراء المصرح بهم في الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي إلى نهاية شهر فبراير الماضي.


whatsapp تابعوا آخر أخبار الموضة والجمال عبر واتساب


انضم إلينا واحصل على نشراتنا الإخبارية




أمل صقر تثير شكوك المتابعين بشأن حملها!-فيديو

زر الذهاب إلى الأعلى