مشاهير

المركز السينمائي يصدر عقوبات صارمة في حق مخرج فيلم “زنقة كونطاكت”

خرج المركز السينمائي المغربي بقرارات صارمة في حق المخرج المغربي، اسماعيل العراقي، بسبب آخر عمل سينمائي له والذي حصل على جائزة كبرى بالمهرجان الوطني للفيلم بطنجة.

وأصدر المركز السينمائي المغربي، بلاغا بخصوص تداعيات فيلم “زنقة كونطاكت”، مقررا تعليق البطاقة المهنية للمخرج اسماعيل العراقي، وتعليق تأشيرة الاستغلال التجاري والثقافي لـ“زنقة كونطاكت”.


وكشف المركز في البلاغ أسباب اتخاذه مثل هذه القرارات، مؤكدا أنه بعد النظر في صلاحية الشريط  السينمائي، تبين أن الموسيقى التي تم استغلالها في العمل السينمائي تعود للمغنية “مريم منت حسان” وليس للمغني “فاضول”، كما هو وارد بالسيناريو المُحال على المركز ولجنة الدعم.

وجاء في البلاغ، قرار تعليق العرض التجاري والثقافي للعمل السينمائي وطنيا ودوليا، لأن العمل يتضمن فعلياً خيانة للنص والحوار والصوت المحدد سلفا بالسيناريو المرخص له، لأسباب مشبوهة من طرف المنتج والمخرج.

ووجه المركز السينمائي المغربي إنذارا لشركة إنتاج الشريط السينمائي، من أجل تعديل نسخة الفيلم خلال 48 ساعة قصد مطابقتها مع السناريو الأصلي للعمل الذي نال الدعم العمومي ورخصة تصويره، تحت طائلة سحب رخصة مزاولة المهنة ورخصة اعتماد تنفيذ الإنتاج للشركة.

 

 


whatsapp تابعوا آخر أخبار الموضة والجمال عبر واتساب


انضم إلينا واحصل على نشراتنا الإخبارية




حاتم عمور وسعد لمجرد يعودان للمغرب لتصوير كليب أغنيتهما-صورة

زر الذهاب إلى الأعلى