مشاهير

الدوزي ومنال بن شليخة وميتر غيمس أبرز نجوم “حفل التسامح”

يرتقب أن يحيي عدد من الفنانين المغاربة والفرنسيين، يوم السبت المقبل 12 نونبر، حفل التسامح بشاطئ أكادير، وستبث السهرة على باقة من القنوات التلفزيونية بكل من المغرب، فرنسا وبعض البلدان الأخرى.

وسيلتقي جمهور مدينة أكادير بالنجم المغربي، عبد الحفيظ الدوزي والفنانة، منال بنشليخة والنجم الفرنسي، ميتر جيمس وباتريك، وبروييل، وكلاوديو كابيو، وآبي وكرستوف ويليم، وريدسا، وشيمان بادي، وآخرون في عروض فنية فريدة تسودها روح مفعمة بالتقاسم والتشارك.


النسخة الأولى لحفل التسامح تنظم بشاطئ مدينة أكادير منذ سنة 2005؛ وأضحى منذ ذلك التاريخ حدثا بارزا متعدد الثقافات، وموعدا منتظرا يحتفي بقيم التسامح، الانفتاح والدعوة للعيش سويا في سلام وأخوة. كما ساهمت شهرته في رفع ألوان المغرب عاليا وإشعاعه، وتثمين هويته كأرض لحفاوة الاستقبال والتقاسم، التمازج والتلاقح رغم اختلاف الثقافات والعادات.

الحفل تنتجه إلكترون ليبر، بشراكة مع مدينة أكادير، وقناتي M6 و2M، ويعد فضاء تلتقي فيه نخبة من أشهر الفنانين المغاربة والفرنسيين، لكل منهم ميزته وصلته الخاصة، العائلية والودية بالمغرب وإفريقيا.

وككل نسخة، سينطلق الحفل المباشر بعد غروب الشمس على الشاطئ الجميل لأكادير، وهو مفتوح في وجه الجميع وبالمجان، حيث من المنتظر أن يفد إليه قرابة 200.000 متفرج.

الحفل سيتم نقله مباشرة بالوسائل والمعدات التقنية المتطورة والمتوفرة لدى القناة الثانية 2M، والتي ستعمل مستقبلا على بثه، كما سيتم بثه لاحقا على القنوات الشريكة، وبالضبط على قناة M6، المنتج المشارك لهذا الحدث، وأيضا على قناة W9، المتوفرة على البث الأرضي، على الكابل والأقمار الاصطناعية ومن خلال الشبكة الدولية لقناة TV5 Monde، كما سيحظى نفس الحفل بتغطية إعلامية مهمة، بكل من المغرب وفرنسا.

وللتذكير، فنجاح حفل من هذا الحجم في نسخه السابقة، كان بفضل تجند سلطات مدينة أكادير، والساكنة المحلية، كما أنه يشهد تعبئة خاصة من لدن فرق القناة الثانية 2M، والتي أبانت غير ما مرة عن حنكتها وقدرتها على نقل كبريات التظاهرات الفنية، بفضل تقنييها وشركائها.

حفل التسامح، ينظم بمشاركة جمعية من أجل التسامح، المتواجدة بأكادير، والتي تضم تحت لوائها ممثلين وشركاء مؤسساتيين مغاربة لهذه التظاهرة على غرار: الخطوط الملكية المغربية، المكتب الوطني المغربي للسياحة، المجلس الجهوي للسياحة لأكادير سوس ماسة، المحطة السياحية تغازوت باي، وكافة الفندقيين بأكادير والعديد من المستشهرين.

وحسب البلاغ ذاته، سينطلق هذا الحفل المجاني والمفتوح في وجه الجميع، بعد الغروب في شاطئ أكادير، ويتوقع أن يحضره حوالي 200.000 متفرج، كما سيحظى بتغطية إعلامية وطنية ودولية.

وتجدر الإشارة إلى أن هذا الحفل منذ إحداثه سنة 2005، أصبح تظاهرة ثقافية وفنية يحتفل بها بشكل منتظم، لتكريس ثقافة الانفتاح وتقبل الاختلاف وكذلك لتعزيز قيم التسامح والتعايش.


whatsapp تابعوا آخر أخبار الموضة والجمال عبر واتساب


انضم إلينا واحصل على نشراتنا الإخبارية




القضاء يحدد أول جلسة لمحاكمة “مومو”

زر الذهاب إلى الأعلى