مشاهير

الإخوة بلمير ووشمة في أمريكا من أجل احتفالات المسيرة الخضراء

يرتقب أن يحيي الإخوة عمر ورجاء بلمير، حفلا غنائيا بأورلاندو الأمريكية، رفقة مغاربة أمريكا وكندا بمناسبة الذكرى الـ 47 للمسيرة الخضراء، تحت شعار “يوم التراث المغربي”، تفاعلا مع التوجيهات الملكية السامية، الرامية إلى الاهتمام بأفراد الجالية المغربية المقيمة بالخارج.

وروج الإخوة بلمير لحفلهما الغنائي من خلال منشور مشترك، عبر حساباتهما على موقع التواصل الاجتماعي “إنستغرام”، تضمن البوستر الرسمي للحفل وعليه صورتهما، أرفقاه بتعليق جاء فيه: “أورلاندو نحن قادمون.. لا نطيق الانتظار للقائكم جميعا”.


‎واعتبارا للأهمية القصوى التي توليها الجمعية المغربية الأمريكية للثقافة بفلوريدا، لتقريب مغاربة أمريكا من الثقافة المغربية، ولربط علاقة وطيدة بين أبناء المغاربة بالمهجر مع وطنهم الأم، عبر خلق جسر ثقافي يتجلى في تخليد الأعياد الوطنية، والدفاع عن مصالح وحدتنا الترابية، تجسيدا لروح الانتماء، وتجديدا للولاء، بالانخراط في الدينامية الجديدة التي دعا إليها الملك محمد السادس، والتي تضمنها خطابه السامي الموجه للأمة بمناسبة ذكرى 20 غشت المجيدة.

وعن هذا الحدث يقول سمير فقي، رئيس الجمعية المغربية الامريكية للثقافة بفلوريدا: “احتفت الجمعية على مدى سنتين بذكرى المسيرة الخضراء، وهذه السنة، كمغاربة أمريكا، وبكثير من الافتخار سنخلد من خلال النسخة الثالثة، الذكرى الـ 47 لهذا الحدث الوطني الكبير وأيضا، الذكرى الـ 66 لعيد الاستقلال تحت شعار “يوم التراث المغربي”.

وأضاف سمير فقي أن هذه الاحتفالية هي تكريم لتضحيات 350 ألف مغربي ومغربية، الذين لبوا نداء المغفور الله الملك الحسن الثاني من أجل استعادة اراضيهم المستعمرة بسلم وسلام حاملين كتاب الله والراية الوطنية.

للإشارة فالاحتفال بيوم التراث المغربي يوم 6 نونبر 2022، سيعرف مشاركة مغاربة أمريكا وكندا بحضور نائب القنصل العام للمملكة المغربية و شخصيات أمريكية بارزة، كما سيتميز الحدث بتنظيم مسيرة عبر سيارات تحمل الأعلام المغربية ستجوب شوارع اورلاندو، ويختتم بحفل غنائي سيعرف مشاركة كل من، عبد الفتاح بتيس، عصام وشمة، نوفل فقي، عثمان بودشر.

‏‎


whatsapp تابعوا آخر أخبار الموضة والجمال عبر واتساب


انضم إلينا واحصل على نشراتنا الإخبارية




حاتم عمور وسعد لمجرد يعودان للمغرب لتصوير كليب أغنيتهما-صورة

زر الذهاب إلى الأعلى