مشاهير

الأزمات تلاحق فيلم “واحد ثاني” لأحمد حلمي

أثار فيلم “واحد ثاني” للفنان أحمد حلمي، جدلا واسعا خلال الفترة الماضية، فور عرضه في دور السينما بمصر، وانقسمت الآراء حول الفيلم بين مؤيد ومعارض، لما ضمنه من إيحاءات جنسية، اعتبرها البعض غير مناسبة للأسرة المصرية.

وكان آخر تلك الأزمات، توجيه أحد المحامين بلاغا للنائب العام في مصر، ضد فيلم “واحد ثاني” بسبب الترويج للمثلية الجنسية وطالب بوقف عرضه في السينما ومحاكمة صناعه.


وذكر المحامي في بلاغه أيضا، أن الفيلم يعتمد على اللبوسة المضيئة التي يأخذها حلمي لتغيير حياته، وكذلك هناك العديد من الإيحاءات الجنسية التي لا هدف لها سوى الترويج للمثلية الجنسية.

تشابه فيلم “واحد ثاني” بـفيلم “jonathan” من حيث فكرة الفيلم، إذ بني الفيلم الأمريكي على حالة علمية تسمى تعدد وعي الجسد الواحد، وذلك من خلال شقيقين توأم يشتركا في جسم واحد، ويتبادلان الظهور كل يوم دون أن يعرف الأخر، لهذا يتفقا على اتباع قواعد صارمة، للحفاظ على حياتهما، في الفيلم الأمريكي نجد أن التوأم يحملان صفات مختلفة، فنجد أن جوناثان مهندس معماري موهوب وناجح، وجون محدود القدرات عبثي لا يبالي أي شئ، أما فيلم واحد تاني تدور أحداثه حول موظف يعمل إخصائيا اجتماعيا في مصلحة السجون، ويكتشف بعد مقابلة لزملائه القدامى فشله وفقدانه للشغف في الحياة، فيلجأ لاختراع لإعادة الشغف له من جديد.

وانتقد الجمهور بشكل كبير الفيلم، بسبب الإيحاءات الجنسية التي يحتويها عبر مواقع التواصل، ونتج عن ذلك تصدر الفيلم الأكثر تداولا على موقع التدوينات القصيرة تويتر.

ويشارك فيلم واحد تاني في السينمات بجميع دور العرض في موسم أفلام عيد الفطر2022، والعمل من بطولة كل من أحمد حلمي، أحمد مالك، روبي، سيد رجب، عمرو عبد الجليل، نسرين أمين، من تأليف هيثم دبور، إخراج محمد شاكر خضير، إنتاج سينرجي للإنتاج الفني.

 


whatsapp تابعوا آخر أخبار الموضة والجمال عبر واتساب


انضم إلينا واحصل على نشراتنا الإخبارية




الأمن الوطني يحقق في فيديو “المواعدة العمياء”

زر الذهاب إلى الأعلى