مشاهير

إلقاء القبض على ممثلة خلعت “الحجاب”

تم اعتقال الممثلة، هنغامه غازياني، يوم أمس الأحد، من قبل قوات الأمن الإيرانية، بعد خلعها الحجاب على الملأ، في فيديو دعماً لحركة الاحتجاج التي اندلعت في إيران إثر وفاة الشابة مهسا أميني خلال اعتقالها، حسب ما أفادت به وسائل إعلام رسمية.

واعتقلت هنغامه غازياني بتهمة التحريض ودعم “أعمال الشغب” والتواصل مع وسائل إعلام معارِضة، وفقا لما أفادت به وكالة أنباء “إرنا” الرسمية.


وكانت الممثلة قد أشارت في وقت سابق إلى أنها استُدعيت من قبل القضاء، ثمّ نشرت مقطع فيديو على حسابها على “إنستغرام” خلعت فيه الحجاب الإلزامي.

وكتبت في وقت متأخر السبت “قد تكون هذه رسالتي الأخيرة”. وأضافت “من الآن فصاعداً، مهما حدث لي، اعلموا أنني كالعادة مع الشعب الإيراني حتى آخر نفس لي”.

ويظهر الفيديو، الذي يبدو أنه تمّ تصويره في أحد الشوارع التجارية، غازياني من دون حجاب في مواجهة الكاميرا من دون أن تتحدّث، ثم تستدير وترفع شعرها وفق تسريحة ذيل حصان كما تفعل النساء الأخريات قبل الذهاب للاحتجاج.

وفي الأسابيع الأخيرة، وجّهت الممثلة البالغة 52 عاماً انتقادات حادّة لحملة قمع حركة الاحتجاج، متهمة السلطات بقتل أطفال وشباب خلال التظاهرات.

وأعلن القضاء الإيراني الأحد، استدعاء غازياني مع سبع شخصيات معروفة، سينمائية وسياسية ورياضية، بسبب نشر محتوى “استفزازي” دعماً لحركة الاحتجاج، حسبما أعلنت السلطة القضائية.


whatsapp تابعوا آخر أخبار الموضة والجمال عبر واتساب


انضم إلينا واحصل على نشراتنا الإخبارية




حاتم عمور وسعد لمجرد يعودان للمغرب لتصوير كليب أغنيتهما-صورة

زر الذهاب إلى الأعلى