مشاهير

إسرائيل تصف الحمداوية بـ”محبوبة اليهود المغاربة”

تفاعلت صفحة “إسرائيل تتكلم بالعربية” على “الفايسبوك”، مع خبر وفاة الفنانة الشعبية “الحاجة الحمداوية”، والتي فارقت الحياة أول أمس الإثنين بأحد مستشفيات الرباط، عن سن ناهز 91 سنة، واصفة الراحلة بـ”محبوبة اليهود المغاربة”، وداعية الله أن يسكنها فسيح جناته.

وأوردت صفحة “إسرائيل تتكلم بالعربية”، تدوينة مرفوقة بصورة الراحلة الحمداوية، جاء فيها ” الحاجة الحمداوية في ذمة الله، المغنية التي عشقها المغاربة في كل مكان .محبوبة اليهود المغاربة كما اخترق غناءها قلب اسرائيل وقدمت عروضا مع ريموند البيضاوية. توفيت صباح اليوم عن عمر يناهز ال 91سنة . يسكنها الله فسيح جناته”.


يشار أن الفنانة الراحلة الحاجة الحمداوية، وافتها المنية عن عمر ناهز 91 عاما، في الساعات الأولى من صباح أول أمس الإثنين بمستشفى الشيخ زايد بالعاصمة الرباط ، حيث أدخلت إليه الأسبوع الماضي بعد تدهور وضعها الصحي.

وكانت الحاجة الحمداوية، قررت العام الماضي وضع حد لمسيرتها الفنية الطويلة، التي دامت لأكثر من نصف قرن، مخلفة وراءها ريبرتوارا غنائيا حافلا، تغنت به أجيال وأجيال.

وكانت صاحبة “هزو بينا العلام”، و”منين أنا ومنين أنت”، قد قررت توديع جمهورها العريض، من خلال ديو “حاضية البحر” الذي جمعها بالفنانة كزينة عويطة، العام الماضي، والذي شكل عودة للحمداوية بعد غياب طويل عن الساحة الفنية بسبب مشاكل صحية ألمت بها وكذا بسبب فقدان ابنها الوحيد.

من جهة أخرى، أعلنت الحمداوية، شهر غشت الماضي، في ندوة صحافية، اعتزالها الغناء، والتي صرحت عبرها “صافي عيت وتعذبت غادي نحبس”، حيث سلمت نجمة العيطة إرثها الفني بالكامل لكزينة ووضعته قيد تصرفها.

 


whatsapp تابعوا آخر أخبار الموضة والجمال عبر واتساب


انضم إلينا واحصل على نشراتنا الإخبارية




الأمن الوطني يحقق في فيديو “المواعدة العمياء”

زر الذهاب إلى الأعلى