مشاهير

أول تعليق من بطل سلسلة “ولاد يزة” على “ضجة الأستاذ”

دخل الفنان، فتاح الغرباوي على خط الجدل القائم بخصوص دوره في السلسلة الكوميدية الرمضانية “ولاد يزة”، التي اتهمتها النقابة الوطنية للتعليم بتحقير وإهانة المدرس ومهنة التدريس.

وجاء رد الغرباوي عبر منشور على حسابه الرسمي بموقع تبادل الصور والفيديوهات “إنستغرام”، حيث دون قائلا: “يسمعون نصف الحديث، ويفهمون ربعه، ويتكلمون عليك أضعافه”.


ثم تابع بطل سلسة “ولاد يزة” قائلا “كاد أبي أن يكون رسولا، على مايسالي المعلم من الإضراب سحور مبارك عليكم الحباب”.

جدير بالذكر أنه عقب الشكاية التي تقدمت بها النقابة الوطنية للتعليم لدى الهيأة العليا للاتصال السمعي البصري” الهاكا”، ضد السلسلة الكوميدية “ولاد يزة”، خرجت الشركة المنتجة للعمل بتوضيح بخصوص اتهامها بتحقير وإهانة المدرس ومهنة التدريس.

وجاء في بلاغ لشركة “سبيكطوب”، المنتجة لسلسلة “ولاد يزة”، عبر حسابها على  موقع تبادل الصور والفيديوهات أنستغرام “على إثر تداول بعض المواقع الإلكترونية وصفحات التواصل الإجتماعي مقالات ومنشورات حول سلسلة “ولاد يزة” بخصوص شخصية “علي”، معلم لمحاربة الأمية في إحدى مؤسسات الدوار، التي جسدها الفنان عبد الفتاح الغرباوي فهي تدخل في خانة الفكاهة وبعيدة كل البعد عن شتى أشكال التنقيص أو التحقير من الأسرة التعليمية”.

وتابع البيان ذاته، “وليست لها أي علاقة بواقع ويوميات المعلم بل هي فقط شخصية من وحي الخيال، هدفنا الدائم تقديم سلسلة فكاهية تليق بمستوى تطلعات الجمهور المغربي”.

يشار إلى أن النقابة الوطنية للتعليم قد رفعت شكاية إلى رئيس الهيئة العليا للاتصال السمعي البصري، تحتج من خلالها على “الاستهداف المتواصل للقنوات الاعلامية العمومية الرسمية لمهنة التدريس، بتقديمها لإنتاجات تسيء لنساء ورجال التعليم، وتتعمد تحقيرهم وإهانتهم والحط من مكانتهم بشكل ممنهج ومقصود”.

وجاء في ذات الشكاية “تم تقديم المعلم في صورة سيئة تكرس الصورة النمطية التي تحاول جعله موضوع فكاهة فجة عوض تقديمه قدوة ونموذج يحتذى به”.

 


whatsapp تابعوا آخر أخبار الموضة والجمال عبر واتساب


انضم إلينا واحصل على نشراتنا الإخبارية




حاتم عمور وسعد لمجرد يعودان للمغرب لتصوير كليب أغنيتهما-صورة

زر الذهاب إلى الأعلى