مشاهير

“أورونج” متهمة بـ “الإحالة على الإرهاب”.. الممثل الشوبي: الدولة تحارب الإرهاب ولو بالضحك

بعد قرار “الهاكا” بمعاقبة القنوات المغربية بسبب وصلة إشهارية تحمل عبارات من شأنها الإحالة على “الإرهاب”، شدد الممثل المغربي، محمد الشوبي على أن الفكاهة هدفها تهذيب النفس وإدخال الفرحة عليها عوض ترهيبها.

وقال الشوبي الذي سبق له أنه وّجه نداء للمجلس الأعلى للاتصال السمعي البصري لوقف بث إشهار لشركة الاتصالات “أورونج”، كونه يضم عبارات “خطيرة” وتحيل على الإرهاب من قبيل “ولد عيشة وقندهار”، (قال) في تصريح لـ “سيت أنفو”، إن الفكاهة تتطلب حزمة من الشروط لممارستها وأهمها “إضحاك الناس وليس الضحك عليهم”.


وأكد الشوبي قائلا : “انطلقت في رسالتي بحذف الإشهار من منطلق مهم، وهو أن الدولة المغربية تسعى جاهدة لمحاربة التطرف والإرهاب ولو بالضحك”، قبل أن يضيف مستدركا “واش الإرهابي انتواصلو معاه؟ لي بغا يقتلنا انهضرو معاه؟”.

ومن جهة أخرى، علّق الممثل المقتدر، على مهاجمته من قبل الفكاهي الشاب، أسامة رمزي قائلا: “أنا والله معرفت واش هو كاتب ولا شكون لي خدم دكشي، أنا شفت إشهار خطير هضرت عليه ونبّهت الناس صافي”.

يذكر أن المجلس الأعلى للاتصال السمعي البصري وجّه إنذارا لكل من الشركة الوطنية للإذاعة والتلفزة المغربية والقناة الثانية “دوزيم” وقناة ميدي 1 تيفي، بسبب وصلة إشهارية لشركة “أورونج”.


whatsapp تابعوا آخر أخبار الموضة والجمال عبر واتساب


انضم إلينا واحصل على نشراتنا الإخبارية




حاتم عمور وسعد لمجرد يعودان للمغرب لتصوير كليب أغنيتهما-صورة

زر الذهاب إلى الأعلى