مشاهير

أخطاء شائعة نرتكبها عند غسيل الملابس

هناك بعض الأخطاء الشائعة التي يجب أن تكون على دراية بها لضمان غسل ملابسك في أفضل حالة، ولتجنب المفاجآت غير السارة في نهاية الغسيل، فما هي الأخطاء التي نرتكبها عند غسيل الملابس؟

أولا، عدم فرز الملابس حسب اللون أو المادة يمكن أن يكون له عواقب سلبية على الملابس ويعرضك لمفاجآت غير سارة ، مثل الكتان أو الكتان الباهت، لهذا ، يعد الفرز خطوة مهمة لا ينبغي إغفالها. 


ثانيا، تحمّل الغسالة أكثر من اللازم، إذا أفرطت في تحميل الحلة ، فسيخرج الغسيل مغسولا بشكل سيئ أو سيئ الرائحة أو مغزول بشكل سيء، ناهيك عن مخاطر إتلاف الماكينة ، خاصة الحلة أثناء الدوران.

ثالثا، وضع كمية كبيرة  أو قليلة جدا من المنظف ​، بحيث إن  استخدام الكثير من المنظفات هو خطأ يجب تجنبه. كما أن استخدام القليل من المنتجات سيكون له تأثير معاكس على الملابس، ومن هنا تأتي أهمية احترام جرعة المنظف.

رابعا، مزج الملابس الداخلية مع بقية الملابس عادة سيئة، بحيث يمكن أن تتعرض لسوء المعاملة وتتلف من خلال بقية الملابس ، خاصةً عندما تكون الجوانب السفلية من الدانتيل، يُنصح بوضع جميع ملابسك الداخلية في شبكة غسيل لحمايتها بشكل أفضل.

خامسا، تجاهل تنظيف الغسالة، فهي مثل أي جهاز منزلي، يحتاج لعناية خاصة، يجب تنظيف  الحلة والفلاتر والجوانات وحوض الغسيل، مع ضرورة  ترك باب الغسالة مفتوحا بين فترات الغسل ، حيث سيؤدي ذلك إلى تهوية الحلة ومنع الرطوبة والعفن.


whatsapp تابعوا آخر أخبار الموضة والجمال عبر واتساب


انضم إلينا واحصل على نشراتنا الإخبارية




حاتم عمور وسعد لمجرد يعودان للمغرب لتصوير كليب أغنيتهما-صورة

زر الذهاب إلى الأعلى