مشاهير

هذه نصيحة نرجس الحلاق للآباء والأمهات! -صورة

قدمت الفنانة المغربية، نرجس الحلاق، نصيحة للآباء والأمهات، من خلال تدوينة، نشرتها على خاصية القصص القصيرة، بحسابها الشخصي على “الانستغرام”.


وأرشدت الفنانة، الوالدين الذين يعانون من رفض أطفالهم الذهاب للمدرسة، إلى استعمال الحوار معهم، والطلب منهم وصف التحديات التي يواجهونها، وفي بعض الحالات، يمكن استعمال ما أسمته نموذج الملاحظة وإثبات صحة الأمر وإعادة التوجيه.

حيث كتبت في التدوينة، “ضع في الاعتبار المحفزات الممكنة اطلب من طفلك في وقت تنعمان فيه بالهدوء (ليس في صباح يوم دراسي) أن يصف التحديات الرئيسة للذهاب إلى المدرسة. قد تتمكنان معا من حل هذه المشكلات أو تطوير خطة لإدارتها. بالنسبة للأطفال الأقل عمرا أو هؤلاء الذين لا يملكون القدرة على التعبير عن مشاعرهم، قد تحتاج إلى استخدام نموذج الملاحظة وإثبات صحة الأمر وإعادة التوجيه”.

وفي نفس السياق، حاولت الحلاق، تبسيط الفكرة للآباء والأمهات، من خلال إعطائها مثال بهذا الخصوص، “إثبات صحة الأمر: “نشعر جميعا بالإحباط والقلق أحيانا وقد نشعر بعدم الارتياح”. إعادة التوجيه: “إن الذهاب إلى المدرسة ضروري جدا. ما الأشياء التي يمكننا القيام بها لمساعدتك على الذهاب إلى هناك؟”.


whatsapp تابعوا آخر أخبار الموضة والجمال عبر واتساب


انضم إلينا واحصل على نشراتنا الإخبارية




حصريا.. ثنائيات “غير متوقعة” في موازين

زر الذهاب إلى الأعلى