مشاهير

نرجس الحلاق تدخل على خط حرائق الغابات بشمال المغرب -صورة

دخلت الفنانة نرجس الحلاق على خط الحريق المهول ، الذي اندلع بغابات العرائش، وذلك عبر خاصية الستوري على حسابها الرسمي على موقع تبادل الصور والفيديوهات أنستغرام.

ونفت الحلاق في رد على استفسارات متابعيها عملها بالسبب الحقيقي وراء اندلاع الحريق، الذي كبد الغطاء الغابوي خسائر جسيمة على مستوى جماعة بوجديان على الحدود بين إقليمي العرائش وشفشاون،  قائلة “بزاف كيسولوني على سبب الحريق الصراحة ما عارفاش كاينين جوج احتمالات :  ممكن الصهد مع الريح ولكن هاد العامل داز بزاف ديال المرات كان الصهد والشرقي كثر من هاد اليوماين وما عمرها شعلات العافية، ممكن بالخطأ شي حد رما شي حاجة ولا خلا وراه العافية فالأرض ودلعات”.


ولم تستبعد الفنانة المغربية أن تكون مافيا العقارات وراء الحريق المهول الذي اندلع بغابات العرائش، قائلة “وكاين احتمال آخر اللي ما باغيا حتا نفكر فيه، المهم الوقت كفيل بالإجابة إذا انطلقت عملية إعادة التشجير لهاد الغابة غا تبان أنه كان فعلا قضاء وقدر والعامل كان طبيعي أو حادثة غير متعمدة”.

وتابعت “أما إذا انطلقت عملية التعمير وبدا يبان لكم السيما والياجور ديك الساعة ديك الساعة ما شفتوني ما شفتكم”.

ويشار إلى أن فرق الوقاية المدنية، قد نجحت، صباح يوم أمس الجمعة،  في السيطرة على الحريق المسجل بغابة “المبيكا” بمدينة العرائش، وتطويق الحريق الذي تعرفه غابة “الساحل المنزلة” بجماعة الساحل.

يذكر أنه إضافة إلى الحريقين الغابويين، الذين اندلعا على مستوى إقليم العرائش، فإن حرائق غابوية مماثلة  قد اندلعت بكل من وزان وتطوان إضافة إلى حريق آخر على مستوى إقليم تازة، تسييت في تدمير أكثر من 1.6 ألف هكتار من الغابات ، كما أسفرت عن مقتل شخص واحد ينحدر من العرائش، وعن احتراق عشرات  المنازل والمواشي، إضافة إلى إجلاء سكان 15 دوارا تأمينا لسلامة أرواحهم.


whatsapp تابعوا آخر أخبار الموضة والجمال عبر واتساب


انضم إلينا واحصل على نشراتنا الإخبارية




حصريا.. ثنائيات “غير متوقعة” في موازين

زر الذهاب إلى الأعلى