مشاهير

نحو العالمية.. مجموعة MBC” تفتتح مقرّها الرئيسي في الرياض

“ننطلق اليوم من أرض الوطن، ولطالما حملنا هذا الحلم معنا منذ انطلاقتنا الأولى في مثل هذا اليوم من عام 1991 في لندن” بهذه الكلمات أعلن رئيس مجلس إدارة “مجموعة MBC”، وليد بن ابراهيم آل ابراهيم عن تدشين المقرّ الرئيسي الجديد للمجموعة من قلب المملكة العربية السعودية، وذلك خلال حفل افتتاحٍ أقيم في مقرّها الجديد في العاصمة الرياض تحت رعاية معالي الدكتور ماجد القصبي وزير الإعلام المكلّف في المملكة العربية السعودية، وبحضور عدد من أصحاب السمو والمعالي والسعادة ومجموعة من الوزراء والسفراء وممثلي البعثات الدبلوماسية في الرياض وحشد من كبار الشخصيات.

وبالإضافة إلى مدراء المجموعة التنفيذيين ووجوه MBC وقناة العربية، حضر الحفل عدد من الشركاء الاستراتيجيين والمعلنين، ورؤساء تحرير الصحف والمطبوعات وأبرز المواقع السعودية، إلى جانب كوكبة من أهل الثقافة والفن، ووجوه المجتمع السعودي.

وفي كلمة افتتاحية ألقاها خلال الحفل، قال رئيس مجلس إدارة “مجموعة MBC” وليد آل ابراهيم: “ما تشهده بلادنا من نهضة شاملة وتطور كبير تحت قيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، وسمو ولي العهد الأمير محمد بن سلمان، والدعم اللامحدود المتوفر لقطاعات الثقافة والإبداع والإعلام والترفيه الذي تجاوز حدود أحلامنا ليستوعب أحلام كل المبدعين في الوطن العربي هو ما دفعنا لنكون بينكم اليوم.”

وأضاف آل ابراهيم: “لعلّ العديد منكم مثلي لم يخطر بباله حجم التغيّرات الهائلة التي شهدتها بلادنا في فترة قياسية.” واستطرد آل ابراهيم: “نحن نعلم أننا في أرض الوطن سنكون أقوى، وسننتقل بمشاريعنا من قلب المملكة إلى مستويات أخرى تماماً لطالما حاولنا الوصول إليها أو محاكاتها”. من جانب آخر، توجه آل ابراهيم بأصدق عبارات الشكر إلى دولة الإمارات العربية المتحدة قيادةً وشعباً وعلى رأسهم سمو رئيس الدولة الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، مثمّناً كذلك تشجيع الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم. وفي إشارة منه إلى استراتيجية MBC القادمة، أوضح آل ابراهيم: “إذا كنا في المراحل السابقة نسعى للوصول إلى المشاهدين العرب فإننا نعمل اليوم بكل إصرار على أن تكون مجموعة MBC واحدة من أبرز المؤسسات الإعلامية العالمية”.

ومن جانبه تطرّق الرئيس التنفيذي لـ”مجموعة MBC”، سام بارنيت إلى مدى الارتباط الوثيق بين الجمهور السعودي ومجموعة MBC على مدى أكثر من 31 عاماً. كما توقف بارنيت عند المحتوى الفريد والنوعي الذي تنتجه MBC في المملكة العربية السعودية ليتم تسويقه عالمياً، كاشفاً عن أكثر من 80 عملاً من المزمع أن يتم إنتاجها في السعودية خلال الفترة القريبة القادمة.



انضم إلينا واحصل على نشراتنا الإخبارية


زر الذهاب إلى الأعلى