مشاهير

“ناس زمان” يجمع بوحسين فولان مع سفيان أمل

أصدر الفنان المغربي الأمازيغي، بوحسين فولان أغنية جديدة عبارة عن “ديو” غنائي جمعه مع الفنان، سفيان أمل تحت عنوان “ناس زمان”، عبر قناته الرسمية على موقع تحميل الفيديوهات يوتيوب.

ومزج هذا العمل الفني بين اللغة الأمازيغية والعربية (الدارجة)، ليبحر بعشاقه في عالم من الأمثال الشعبية القديمة التي تم إحيائها من خلال تسليط الضوء على الذاكرة التاريخية للموروث المغربي الشعبي اللامادي، رابطة بين الماضي والحاضر، في قالب موسيقي شبابي جديد.


وكشف بوحسين فولان في تصريحه، أن الأغنية استثنائية ومختلفة عن أعماله الفنية السابقة إذ تميز أدائها بنمط موسيقي جديد وأسلوب غير مؤلوف في الموسيقى المغربية الشبابية بترانيم الروك ليمرر من خلالها الفنانان عدة معاني وعبر عميقة للإستفادة منها في مختلف مناحي الحياة.

وأعاد هذا العمل الفني إلى الواجهة دور الذاكرة التاريخية للموروث المغربي الشعبي الذي بدأ ينذثر مع الجيل الحالي، وهو ما نبه له فولان وسفيان أمل بطريقة غير مباشرة لصونه من الضياع والحفاظ عليه وتمريره للأجيال القادمة لما يختزنه من دلالات عميقة وقيم إنسانية نبيلة ستساهم لا محالة في بناء صرح المجتمع المغربي المثالي.

وجرى إنتاج هذا العمل الفني بتعاون وطيد بين فولان بوحسين وسفيان أمل بطريقة فنية متميزة من حيث الأداء واللحن والكلمات، وعلى مستوى الإخراج فقد سهر المخرج هشام العابد على تصوير جزء من الكليب بمدينة أكادير، فيما سهر المخرج “ليك نيكري” على تصوير ما تبقى من العمل الفني بالعاصمة الفرنسية باريس بطريقة احترافية تساير مستجدات الساحة الفنية العالمية ليعانق به الجمهور المغربي الطواق لكل ما هو جديد ومختلف.


whatsapp تابعوا آخر أخبار الموضة والجمال عبر واتساب


انضم إلينا واحصل على نشراتنا الإخبارية




الثقافة المغربية تستهوي بلقيس فتحي

زر الذهاب إلى الأعلى