مشاهير

مونتريال تحتضن النسخة الـ33 من تظاهرة “قفطان المغرب”-صورة

احتضنت مدينة مونتريال الكندية، لأول مرة تظاهرة “قفطان المغرب” الرائدة في عالم الأزياء المغربية الراقية على النطاق الدولي منذ 20 سنة، في نسختها الـ 33، وذلك بتعاون بين مؤسستي ” GouchiCom évents ” و”Creaevent”.

وعرفت تظاهرة “قفطان المغرب” مشاركة عدد كبير من الأسماء المعروفة في عالم الأزياء المغربية، من  بينهم المصممة، سهام الهبطي وهند برادة وإنصاف بنعيسى، ورقية آيت بلال وفاتن المستعين ومليكة موزيين ونسرين الزاكي، بالإضافة إلى المصممة الجزائرية كازي زبيدة.


وفي هذا الصدد، اعتبر المصمم، أمين لمراني، منظم التظاهرة، أن تنظيم “قفطان المغرب” في مونتريال شكل تجربة غنية ومؤثرة بالنسبة إليه، وصرح قائلا: “منذ سنوات وأنا أحمل شغف الترويج للقفطان المغربي وإبراز مهارات الحرفيين المغاربة على المستوى الدولي”.

وعبرت ليلى الكوشي التي شاركت في تنظيم هذا الحدث، عن سعادتها بهذه التجربة الغنية والمؤثرة التي تعزز روابط العيش المشترك بين مختلف الثقافات و المجتمعات الموجودة في كندا والولايات المتحدة.

وقالت الكوشي: “تشرفنا باستقبال مصممين مشهورين وفنانين شغوفين وجمهورا متحمسا، وحدهم جميعا حب القفطان المغربي والحرف المغربية لأن كل قطعة عرضت في التظاهرة تروي قصة فريدة، تشهد على مهارة وإبداع الحرفيين المغاربة”.

ونوهت الكوشي بحضور جميع الشركاء، الداعمين والمتطوعين لإنجاح التظاهرة بهدف الاستمرار في الاحتفال والترويج للثقافة المغربية وبشكل خاص تراثنا الغني.

ومنحت التظاهرة أيضا فرصة لخريجي مؤسسة “كوليج لاصال” المتخصصة في تصميم الأزياء، لتقديم إبداعاتهم وعرضها ضمن هذا الموعد الخاص الذي يحتفي بالقفطان المغربي والذي أصبح يعد من أهم المواعيد الثقافية والمتعلقة بالموضة في العالم، انطلاقا من باريس إلى دبي، ومرورا بأبو ظبي ولندن ولوس أنجلس وواشنطن وأمستردام وغيرها.


whatsapp تابعوا آخر أخبار الموضة والجمال عبر واتساب


انضم إلينا واحصل على نشراتنا الإخبارية




بعد تقديمه لبرنامج جديد.. هل سيستمر رشيد العلالي في تقديم “رشيد شو”؟ مصدر يوضح

زر الذهاب إلى الأعلى