مشاهير

مهرجان “شالة لموسيقى الجاز” يمتع الجمهور بعروض أوروبية ومغربية -فيديو

تواصلت، مساء يوم أمس الجمعة، فعاليات مهرجان شالة لموسيقى الجاز،  في أمسية مزجت من جديد بين ثراء الجاز الأوروبي وغنى وتنوع الموسيقى المغربية.

وقد مزج حفل يوم أمس بين موسيقى مجموعة “أو جانا/يفاج “،  التي تضم أصواتا نسوية إيطالية وبين كل من الآلات الموسيقية البولندية العصرية والآلات الكلاسيكية للإخوان السويسي، كما مزجت الأمسية الثانية للحفل بين كل من المجموعة المغربية البلجيكية البرتغالية “ماك ” و الإيقاعات الشرقية للعازف مصطفى عنتري، الذي كشف  لموقع “سيت أنفو” حيثيات مشاركته للفرقة المغربية البلجيكية البرتغالية وكذا المزج بين الآلات المغربية والعالمية، معربا عن سعادته الكبيرة بهذا الخليط الموسيقي.


وينتظر أن تعرف أمسيتي الليلة مشاركة كل من ” دوك إين أبسولوت “، إحدى أحسن المجموعات الثلاثية العازفة على البيانو في أوروبا رفقة  “أكسيل كميل حشادي “، على أن  تختم مجموعة إرنستو مونتنيغرو الأمسية مع  عازفة الكمبري هند النعيرة .

يذكر أن فعاليات  الدورة ال 25 لمهرجان شالة لموسيقى الجاز  مستمرة من ال 29 من شتنبر إلى غاية ال 2  من أكتوبر الجاري.

يشار أن مهرجان الجاز بشالة، قد تأسس عام  1996 بمبادرة من الاتحاد الأوروبي، بهدف تقديم مجموعة من الحفلات الموسيقية حول الجاز الأوروبي، غير أنه بمرور الأعوام أضحى المهرجان أحد أبرز الأحداث الموسيقية في المغرب.

 


whatsapp تابعوا آخر أخبار الموضة والجمال عبر واتساب


انضم إلينا واحصل على نشراتنا الإخبارية




الثقافة المغربية تستهوي بلقيس فتحي

زر الذهاب إلى الأعلى