مشاهير

مهرجان الدارالبيضاء للفيلم العربي يعلن عن دورته الثانية

سيكون الجمهور البيضاوي على موعد من 18 إلى 25 أكتوبر 2019، مع فعاليات الدورة الثانية من مهرجان الدار البيضاء للفيلم العربي.

وستعرف الدورة الثانية إضافة الأفلام القصيرة في كل من المسابقة الرسمية والبانوراما، إلى جانب الأفلام الروائية الطويلة، في خطوة تطمح لتوسيع نشاطات المهرجان والإنفتاح على الشباب القادم بقوة في المشهد السينمائي العربي.


واختارت الدورة الثانية من مهرجان الدار البيضاء للفيلم العربي أن توكل مهمة رئاسة تحكيم لجنة مسابقة الأفلام الطويلة إلى المخرج المغربي الكبير، محمد عبدالرحمن التازي، وعضوية كل من الممثل المصري، فتحي عبد الوهاب، والمخرج العراقي، قاسم حول، والناقد السينمائي الكويتي، عبد الستار ناجي، والممثلة التونسية سهير بن عمارة.

وسيترأس لجنة تحكيم مسابقة الأفلام القصيرة المخرج السوداني الكبير، سعيد حامد، وسيحضر إلى جانبه كأعضاء كل من الممثلة المغربية، جليلة التلمسي، والإعلامي السوري، حسام الدين نصر.

وتقدم للمشاركة في الدورة الثانية من مهرجان الدار البيضاء للفيلم العربي 198 فيلما، بين الطويل والقصير من 19 دولة عربية، من إنتاج عامي 2018 و 2019، تسجلوا عبر الموقع الرسمي للمهرجان، وهذا يؤكد انتشار المهرجان وسمعته الاحترافية على المستوى العربي، وهو في بداية تواجده على خارطة التظاهرات العربية.


whatsapp تابعوا آخر أخبار الموضة والجمال عبر واتساب


انضم إلينا واحصل على نشراتنا الإخبارية




في أول ظهور لها.. نشطاء يتعاطفون مع رجوى الساهلي -صورة

زر الذهاب إلى الأعلى