مشاهير

مهرجان أصوات نسائية يحتفي بالتضامن والفن

افتتح مهرجان أصوات نسائية، أول أمس الخميس، فعاليات دورته الثانية عشرة، بمدينة تطوان، حيث شهدت هذه الأخيرة سلسلة من الفعاليات التي تعكس التزام المهرجان بتعزيز قيم التضامن والثقافة وتمكين المرأة.

وانطلق اليوم الأول من مهرجان أصوات نسائية بنشاط تضامني في المركز السجني بتطوان، حيث قدمت قافلة طبية خدماتها للنساء المعتقلات، تلاها حفل غداء تكريمي أضفى جوًا من الألفة والإنسانية، واختتمت هذه المبادرة بعرض موسيقي أحيته فرقة نسائية محلية، مانحةً المقيمات لحظات من الفرحة والبهجة.


واستضاف فندق مارينا سمير المؤتمر الصحفي الرسمي للمهرجان، حيث استعرض المنظمون برنامجًا حافلاً ومتنوعًا لهذه الدورة الثانية عشرة، مع تسليط الضوء على شعار المهرجان لهذا العام: “المرأة شريكة أساسية لتحقيق التغيير المستدام”. وأكدت السيدة كريمة بنيعيش، رئيسة جمعية أصوات نسائية، على أهمية القيم التي يدافع عنها المهرجان، وخاصة تعزيز حقوق المرأة وتشجيع الحوار الثقافي.

واحتضن المسرح الإسباني بتطوان أمسية افتتاح المهرجان، حيث استمتع الجمهور بعروض فنية متميزة، بدءًا بعرض الفلامنكو الذي أثار إعجاب الحضور، تلاه عزف النشيد الوطني، وقدمت السيدة بنيعيش كلمة استهلت بها تكريمًا مؤثرًا لعدد من النساء الاستثنائيات، مبرزةً إسهاماتهن الكبيرة في المجتمع.

واختتمت الأمسية بعرض فني جمع بين الفلامنكو والموسيقى الأندلسية، قدمته الفنانة زينب أفيلال وفرقة ماريا أولي فلامنكو، مانحةً المهرجان انطلاقة ملهمة ومبهرة.

يشار إلى أن جمعية أصوات نسائية، التي تتخذ من تطوان مقراً لها، تعد رمزًا للتمكين الثقافي والاجتماعي للنساء، من خلال مجموعة من المبادرات الاجتماعية والثقافية المتنوعة، تسعى الجمعية إلى تعزيز دور المرأة كحافظة للهوية الثقافية الغنية للمدينة، في مجالات متعددة تشمل التراث الشفهي، الحرف اليدوية، وفن العيش، وإيمانًا بدور المرأة في تاريخ تطوان، تهدف الجمعية إلى تكريم مساهماتها في التنمية الاجتماعية والثقافية والاقتصادية، معبرةً عن تقديرها لتفانيها المستمر في خدمة المجتمع.


whatsapp تابعوا آخر أخبار الموضة والجمال عبر واتساب


انضم إلينا واحصل على نشراتنا الإخبارية




فيصل عزيزي يقطر الشمع على هاشم البسطاوي والأخير يرد

زر الذهاب إلى الأعلى