مشاهير

من مالهما الخاص.. سعد عبيد وجاكوب في مسيرة من طنجة إلى الكركرات

نظم المدون المغربي وبطل ركوب الأمواج، سعد عبيد، رفقة المخرج، جاكوب زواق، مسيرة من طنجة إلى الكركرات تحت عنوان “كلنا معكم” في خطوة لدعم الجيش المغربي وإحياء لذكرى المسيرة الخضراء.

وتأتي هذه المسيرة كتحية تقدير وإحترام لكل أفراد القوات المسلحة المليكة والدرك الملكي والقوات المساعدة والأمن الوطني، الساهرين على حماية الوطن والشعب المغربي، تنفيذا لتوجيهات الملك محمد السادس.


وعرفت المسيرة التي شملت عدد من المدن المغربية، في كل محطة تعبير المواطنين عن رسائلهم الراغبين في إيصالها لحماة الوطن، بالإضافة إلى لقاء أحد المشاركين في المسيرة الخضراء الذي قدم العلم المغربي والمصحف الكريم، لكل من “سعد وجاكوب”، والذين بدورهم قامو بإيصال الرسالة وإحياء ذكرى المسيرة الخضراء بطريقتهم الخاصة.

ومن مالهما الخاص قام سعد عبيد وجاكوب زواق بمسيرة شملت 16 مدينة وهي : طنجة وتطوان وأصيلة وقنيطرة والرباط والدرالبيضاء والمحمدية والجديدة واسفي والوليدية والصويرة ومراكش وأكادير ورزازات والعيون والداخلة.

واختتمت المسيرة بزيارة ميدانية لمعبر الكركرات في جوء مليىء بالوطنية واألحاسيس عرف تقديم العلم المغربي والمصحف الكريم ألفراد الجيش المغربي باإلظافة إلى تريد النشيد الوطني المغربي بروح وطنية عالية، تثمينا للمنجز البطولي للقواة المسلحة الملكية، بعد تأمين الطريق البرية الوحيدة نحو موريتانيا، وتعبيد الكيلومترين األخيرين من هذه الطريق الحيوية للمبادالت التجارية مع بلدان إفريقيا جنوب الصحراء.

كما عرف فيديو التوثيقي للمسيرة مشاركة عدد من المشاهير المغاربة برسائلهم من بينهم : ريدوان، سلمى رشيد، أمينوكس، دون بيغ، يوسف بريطل، عادل تأويل وأخرين.

جدير بالذكر، أن المغرب قام بالعملية بشكل سلمي ومن دون أي تهديد أو مساس بحياة وسالمة المدنيين حيث لم يتم تسجيل أي ضحايا خالل هذا العمل غير الهجومي وبدون أية نية قتالية، كما تمت العملية بحضور بعثة المينورسو التي راقبتها بشكل كامل.


whatsapp تابعوا آخر أخبار الموضة والجمال عبر واتساب


انضم إلينا واحصل على نشراتنا الإخبارية




الثقافة المغربية تستهوي بلقيس فتحي

زر الذهاب إلى الأعلى