مشاهير

من بطولة “راوية”.. فيلم “نعيمة” يتوج في مهرجان “سينيمانا” الدولي

حصد فيلم “نعيمة” المغربي، الجائزة الثانية في صنف الأفلام الروائية القصيرة، ضمن فعاليات الدورة الرابعة لمهرجان “سينيمانا” الدولي المقام بسلطنة عمان، الذي اختتمت فعالياته أمس الخميس.

ويحكي الفيلم الذي أخرجه سامي سيف سر الختم، ومن بطولة الفنانة القديرة، فاطمة هراندي الشهيرة بلقب “راوية”، قصة الصبي الوحيد “سامي”، ومربيته (دادا) حيث يتم تسليط الضوء على علاقتهما الوثيقة.


وعرفت هذه الدورة مشاركة حوالي 121 فيلما تمثل 17 بلدا، وتتنوع بين الأفلام القصيرة و الطويلة، كما تم خلال هذه التظاهرة تكريم ثلة من رواد العمل السينمائي، من قبيل دريد لحام من سوريا، وعاكف نجم من الأردن، وطارق عبد العزيز من مصر، وغازي حسين من قطر، وحبيب غلوم و منصور الفيلي من الإمارات العربية المتحدة.

وتخلل برنامج هذه الدورة مجموعة الورشات المتعلقة ب”التمثيل السينمائي”، و”المبادئ الأساسية لكتابة السيناريو السينمائي” و”فن الإخراج السينمائي“، كما تضمن عددا من الندوات موضوعها “السينما معلم سياحي مميز” و”البحث عن سينما بديل”.

تجدر الإشارة إلى أن سامي سيف سر الختم هو سيناريست ومنتج ومخرج مستقل، حصل على شهادة في مجال الإنتاج السينمائي من المعهد المتخصص للسينما والسمعي البصري بالرباط، ووجه اهتمامه صوب القضايا التي تعالج الطابع المعقد للهوية، حيث يوظف السينما لتكريم بعض الأشخاص المميزين الذين لا تسلط عليهم الأضواء عادة.


whatsapp تابعوا آخر أخبار الموضة والجمال عبر واتساب


انضم إلينا واحصل على نشراتنا الإخبارية




الثقافة المغربية تستهوي بلقيس فتحي

زر الذهاب إلى الأعلى