مشاهير

مسلسلات تاريخية ستعرض في رمضان

بعد غياب استمر لسنوات طويلة، تحضر المسلسلات التاريخية بمختلف أشكالها بقوة في دراما رمضان لهذا العام، وتختلف هذه المسلسلات بالفترات الزمنية التي تؤرخ لها، فمنها ما يعود لأزمان بعيدة جداً، ومنها ما يروي تاريخاً قبل مئات السنين.

ومن أبرز الأعمال التي ستعرض في الدراما الرمضانية الحالية، والتي تنطلق مع حلول أول أيام الشهر الفضيل ما يلي:


“رسالة الإمام”: يوثق هذا المسلسل لمرحلة مهمة في التاريخ الإسلامي، وتحديداً في علوم الفقه، إذ إنه يروي تفاصيل الفترة التي عاشها الإمام الشافعي في مصر، وكيف أثر وجوده بالحياة فيها، وكذلك كيف تأثر هو بها. ويحكي المسلسل قصة السنوات الأخيرة من حياة واحدٍ من أشهر علماء المسلمين، وصاحب أحد المذاهب الأربعة، وهو الذي توفي بمصر سنة 820 للميلاد.

“سره الباتع”:  يعود هذا المسلسل بالمشاهد إلى حقبة الحملة الفرنسية على مصر عام 1798، وقصته مستوحاة من الرواية التي تحمل نفس الاسم للكاتب يوسف إدريس. وينتقل المسلسل بطريقة مميزة بين هذه الأحداث التاريخية والزمن الحالي، مركزاً بشكل كبير على شخصية العالم الفرنسي “كليمان”، الذي كان يدرس المصريين وطباعهم وشخصياتهم، ورفض بعد ذلك مغادرة مصر والعودة إلى فرنسا من شدة تأثره بالمصريين.

“حارة القبة 3”: يستمر مسلسل حارة القبة بالظهور في دراما رمضان، وذلك بعد النجاح الكبير الذي حققه الجزء الأول والثاني من المسلسل، وهو الذي يحكي أحداثاً تاريخية في سوريا خلال القرن التاسع عشر، ويعود للفترة التي كانت سوريا تقع فيها تحت حكم العثمانيين، وانتشار الفقر والجوع والتشرد في البلاد بذلك الوقت.

“ليلة السقوط”:  يروي هذا المسلسل أحداثاً حقيقية من التاريخ الحديث الذي وقع في المنطقة قبل عدة سنوات، وذلك بعد استيلاء تنظيم داعش الإرهابي على مدينة الموصل العراقية، ويجسد العمل معاناة الأهل خلال حكم الإرهاب لمدينتهم حتى تحريرها من قبل الجيش العراقي.

“السرايا 2”:
يوثق المسلسل تاريخ تأسيس الدولة الليبية الأولى، خاصة الفترة الواقعة بين عامَيْ: 1783 و1795، ويعتبر  جزءاً ثانياً لـ”السرايا”، الذي عرض سابقاً، ويشارك في بطولته: الفنان السوري معتصم النهار، وسعيد المهدي، ومحمد بن ناصر، وهو من إخراج أسامة رزق.

إقرأ المزيد:

 


whatsapp تابعوا آخر أخبار الموضة والجمال عبر واتساب


انضم إلينا واحصل على نشراتنا الإخبارية




الثقافة المغربية تستهوي بلقيس فتحي

زر الذهاب إلى الأعلى