مشاهير

مريم التوزاني أول مخرجة مغربية في التاريخ ضمن لجنة تحكيم مهرجان “كان”

يرتقب أن تنضم المخرجة المغربية، مريم التوزاني للجنة تحكيم مهرجان “كان” السينمائي في نسخته المقبلة، الأمر الذي يعد سابقة، كأول شخصية مغربية في التاريخ تشارك كعضو في هذا الحدث الضخم.

وكشفت شركة “عليان” للإنتاج التي يملكها زوج التوزاني، المنتج، نبيل عيوش، (كشفت) عن هذا الخبر من خلال أحدث منشور لها بحسابها على موقع تبادل الصور والفيديوهات “إنستغرام”.


وأضاف ذات المنشور أن المخرجة والممثلة والسيناريست، مريم التوزاني تعد أول شخصية مغربية في التاريخ تنضم إلى لجنة تحكيم هذا المهرجان، الذي ستنعقد خلال الفترة الممتدة من ال 16 إلى 27 من شهر ماي الجاري.

من جهة أخرى، جرى انتقاء 3 أفلام مغربية، حظيت بدعم ورشات أطلس للمهرجان الدولي للفيلم بمراكش، وذلك من أجل المشاركة في نسخة هذا العام من مهرجان “كان”.

ويتعلق الأمر بفيلم “أم الأكاذيب” لأسماء المدير الذي حاز على جائزة الأطلس للتطوير سنة 2019، وجائزة الأطلس لمرحلة ما بعد الإنتاج عام 2021، وفيلم “القطعان” لكمال الأزرق، الذي سبق أن حاز على جائزة آرتيكينو الدولية في دورة 2019. وهي الأعمال التي ستشارك في قسم “نظرة ما”، الشهر الجاري.

كما تم أيضا إختيار فيلم “الصحراء” للمخرج فوزي بنسعيدي، والذي سبق تقديمه في قسم “عروض الأطلس للأفلام” في نونبر الماضي بمراكش، وذلك من أجل المشاركة في قسم “أسبوعي المخرجين”.


whatsapp تابعوا آخر أخبار الموضة والجمال عبر واتساب


انضم إلينا واحصل على نشراتنا الإخبارية




حصريا.. ثنائيات “غير متوقعة” في موازين

زر الذهاب إلى الأعلى