مشاهير

مراكش تنتقي مواهبها الكوميدية -فيديو

على خلفية تنظيم المسرح الملكي بمراكش مباراة لاكتشاف المواهب الكوميدية، التي تزخر بها المدينة الحمراء، خصت مديرة المسرح الملكي بمراكش، إلهام أبارو، موقع “سيت أنفو” بتصريح تطرقت من خلاله إلى المغزى من تنظيم مثل هذا الحدث، الذي يسعى إلى العثور عن خلف لأعمدة الكوميديا بمراكش، أمثال الراحل محمد بلقاس، والراحل عبد الجبار الوزير والفنان عبد الله فركوس.

وكشفت أبارو أن هذا الكاستيغ الخاص باكتشاف المواهب الكوميدية بالمدينة، يأتي بغرض إشراكها في الدورة الثالثة لمهرجان المسرح الملكي للكوميديا في نسخته لهذا العام، والمقرر تنظيمها شهر يونيو المقبل.


وعبرت المتحدثة ذاتها عن تفاجئها هذا العام بعدم وجود مواهب كوميدية بالمستوى الذي كانت تنتظره من أبناء مدينة البهجة، المعروفين بدمهم الخفيف وحبهم للفكاهة والنكتة، مبرزة أن جل المشاركين يغلب عليهم طابع الحكواتي والحلقة عوض طابع الكوميدي والفكاهي، ولفتت إلى كون الشباب الذين سيقع عليهم الاختيار سوف يستفيدون من أساتذة ومدربين سيعمدون على الاشتغال معهم وتطوير مستواهم الفني.

بالمقابل، وصفت عتيقة بوستة، نائبة رئيسة المجلس الجماعي والمكلفة بالقطاع الثقافي والاجتماعي، التظاهرة بالبادرة التي ستمكن من إعطاء فرصة للشباب المراكشي.

وتأسفت المتحدثة ذاتها لعدم وجود خلف للفنانين محمد بلقاس وعبد الجبار الوزير، لافتة إلى ضرورة تكوين مدرسة للكوميديا بمراكش، أو خلق لجنة تكوين في القسم الثقافي الخاص بالجماعة، وذلك بغية تكوين الشباب الموهوبين.

المزيد من التفاصيل حول هذه التظاهرة والكاستينغ الخاص باختيار المواهب الفنية والكوميدية الشابة، التي تزخر بها مدينة البهجة، مراكش، تجدونها في الفيديو التالي:


whatsapp تابعوا آخر أخبار الموضة والجمال عبر واتساب


انضم إلينا واحصل على نشراتنا الإخبارية




حصريا.. ثنائيات “غير متوقعة” في موازين

زر الذهاب إلى الأعلى