آخر الأخبارمشاهير

ماريا نديم تحكي تجربتها المريرة مع “بوشويكة”

شاركت الفنانة، ماريا نديم تجربتها مع مرض الجدري أو “بوشويكة” الذي أصابها خلال فترة حملها.

وتحدثت نديم في ستوريات نشرتها عبر حسابها الرسمي على “انستغرام” عن مدى صعوبة التجربة وكيفية تعاملها معها، موضحة أنها لم تكن تتوقع الإصابة بالمرض، حيث بدأت الأعراض بحكة شديدة في البطن، واعتقدت في البداية أنها لدغة ناموسة، لكن مع تزايد الأعراض وظهور “الحبوب” في أماكن مختلفة من جسمها، بدأت تشك في أنها مصابة بمرض الجدري.


وتواصلت ماريا مع طبيب النساء والتوليد الذي أوصاها بزيارة طبيب جلد، وعند الذهاب إلى المستعجلات، اكتشفت إصابتها بالمرض، حيث تلقت توصيات بعدم التعرض لأشعة الشمس واستخدام كريمات لتخفيف الحكة بالإضافة إلى أدوية للمساعدة على النوم.

أوضحت المتحدثة أنها عاشت فترة صعبة بسبب الألم الشديد الذي تسبب لها به المرض، وفقدان الشهية والنوم، بالإضافة إلى القلق بشأن صحة الجنين، حيث كان هناك احتمال بسيط لإصابته هو الآخر بالعدوى.

وأكدت ماريا نديم أن استخدامها لزيت الأركان، ساعدها كثيرا في تسريع الشفاء وتحسن حالتها النفسية، مشيرة إلى أنها خلال فترة العلاج، حرصت على عزل نفسها وتجنب الاختلاط بالناس وعدم التعرض لأشعة الشمس، مما ساعدها في التعافي تدريجيا.

في نهاية الستوريات، عبرت ماريا نديم عن امتنانها لهذه التجربة لأنها علمتها الصبر وأهمية الحفاظ على النظافة الشخصية، وأكدت على أن هذه التجربة كانت درسا لها في التحمل وعدم التذمر.


whatsapp تابعوا آخر أخبار الموضة والجمال عبر واتساب


انضم إلينا واحصل على نشراتنا الإخبارية




بعد تقديمه لبرنامج جديد.. هل سيستمر رشيد العلالي في تقديم “رشيد شو”؟ مصدر يوضح

زر الذهاب إلى الأعلى