مشاهير

ماجد المهندس يؤدي كوفر “هي هي” للحاجة الحمداوية” -فيديو

طرح الفنان ماجد المهندس، يوم أمس الجمعة، كوفر أغنية “هي هي” لنجمة العيطة المغربية، الحاجة الحمداوية، وذلك عبر قناته على موقع رفع الفيديوهات “يوتيوب”.

واختار المهندس أن ينزل الأغنية التي أداها بإحدى الجلسات الخاصة من دون فيديو كليب، مع إرفاق التسجيل بكلمات الأغنية في خانة الوصف.

ويأتي كوفر “هي هي” عقب إصدار النجم العراقي لأغنية جديدة، بداية هذا الشهر، بعنوان “ياكريم بالجفا”، وهو العمل الذي تعامل من خلاله مع الشاعر سعيد بن مانع، والملحن طلال، فيما عاد إخراج الكليب للمخرج سعيد الماروق.

وقد أبدع ماجد المهندس في أداء أغنية “هي هي” للراحلة الحاجة الحمداوية حسب رأي المتابعين، غير أنه يعاب عليه عدم ذكر صاحبة العمل الأصلية أو اللإشارة إلى أن العمل من التراث المغربي.

من جهة أخرى، عرفت  مؤخرا كلمات ولحن أغنية “هي هي” إقبالا كبيرا من قبل عدد من الفنانين العرب الشاب، الذين أعادوا استعمال كلمات أو لحن الأغنية، في تجارب تباين أراء الجمهور المغربي بخصوصها، فمنهم  من عبر عن إعجابه بهذه الأعمال، ومنهم من هاجم الفنانين الشباب بدعوى الاستيلاء على التراث المغربي وعدم الإشارة إلى صاحبته الأصلية.

ويذكر أن أغنية “هي هي” تعد من ضمن روائع  أيقونة العيطة المغربية، الحاجة الحمداوية، التي تناقلت أغانيها جيلا بعد جيل، لتحقق بعض أعمالها نجاحا عربيا كبيرا بعد وفاتها، من ضمنها الأغنية السالفة الذكر.

وجدير بالذكر أن الحاجة الحمداوية التي وافتها المنية سنة  2021، كانت قد أعلنت اعتزالها عام 2020 ومنحت حق التصرف في ريبرتوارها الغنائي لنجلة البطل المغربي سعيد عويطة، الفنانة كزينة.



انضم إلينا واحصل على نشراتنا الإخبارية


زر الذهاب إلى الأعلى