مشاهير

لأول مرة.. “ريدوان” يخوض تجربة إنتاج فيلم سينمائي وعمر لطفي المخرج

في عالم السينما، تأتي الأفكار المبتكرة لتأخذ المشاهدين إلى عوالم مختلفة مليئة بالإثارة والتشويق، وهذا ما ينتظر عشاق السينما يوم الـ9 من شهر أكتوبر القادم، حيث سيتم إطلاق فيلم سينمائي مغربي جديد يحمل اسم “البطل” من إخراج الممثل المغربي، عمر لطفي وإنتاج نادر خياط المعروف بـ”ريدوان”.

ولمعرفة تفاصيل أكثر عن الفيلم، تواصلت مجلة “غالية” مع عمر لطفي الذي أوضح أن “البطل” يحكي قصة شاب طموح يدعى “علي”، وهي الشخصية التي يجسدها، يشتغل رفقة والدته في مقهى متنقل، لكنه يحمل طموحا كبيرا بأن يصبح نجما سينمائيا.


في البداية، يبدو حلم “علي” قريب المنال، لكن الأحداث تأخذ منعطفا غير متوقع، ليصبح حلمه كابوسا، لأنه سيجد نفسه متورطا مع “مافيا” لتهريب الآثار دون أن يدرك ذلك، حيث يعتقد أنه يصور مشاهدا من فيلم معين. ومع توالي الأحداث سيكتشف المتفرج النهاية.

وبخصوص إخراج الفيلم، فقد تولى عمر لطفي هذه المهمة التي اعتبرها “مدرسة في عالم الإخراج” بالنسبة له، لأنه تمكن من مواجهة وتخطي مجموعة من الصعوبات.

وقال بهذا الخصوص: “تجربة الإخراج كانت ممتعة بالنسبة لي، وكنت أطمح لأصبح مخرجا منذ بداية مسيرتي الفنية، إذ أنني في المعهد كنت أقوم بإخراج مسرحيات وأفلام قصيرة، والتمثيل ساعدني لاكتساب وتعلم مجموعة من النقط بحكم اشتغالي مع مجموعة من المخرجين، الذين كنت أهتم دائما بطريقة اشتغالهم، وكل هذه التراكمات ساعدتني في هذه التجربة المتواضعة”.

أما”ريدوان” فقد جلب معه خبراته الواسعة من عالم الغناء والموسيقى إلى عالم السينما، في خطوة منه للإسهام في دفع الصناعة السينمائية المغربية نحو آفاق جديدة، وقال عمر لطفي عن تعاونه معه في هذا العمل: نادر خياط قدوة بالنسبة لي وأستفيد منه دائما، أحمد الله أنه وضع في طريقي إنسانا متواضعا مثله، يتيح لك المجال للعمل ويحترم رؤيتك الفنية، ويترك لك المجال في الاشتغال ويحترم رؤيتك الفنية، أشعر بالفخر للتعامل معه”.

للإشارة، فقد تم تصوير أحداث فيلم “البطل” في شهر شتنبر سنة 2023، بين مدينتي الدار البيضاء ومراكش، ويضم ألمع النجوم المغاربة، من بينهم ماجدولين الإدريسي، عزيز داداس، عمر لطفي، رفيق بوبكر، فرح الفاسي، وفهد بنشمسي.


whatsapp تابعوا آخر أخبار الموضة والجمال عبر واتساب


انضم إلينا واحصل على نشراتنا الإخبارية




بعد تقديمه لبرنامج جديد.. هل سيستمر رشيد العلالي في تقديم “رشيد شو”؟ مصدر يوضح

زر الذهاب إلى الأعلى