مشاهير

“قاتل مستأجر” يفتتح مهرجان مراكش للسينما

كشفت إدارة مهرجان مراكش الدولي للسينما عن افتتاح الدورة العشرين بفيلم “قاتل مستأجر”، وهو فيلم كوميدي بإيقاع سريع من إخراج ريتشارد لينكلاتر.

ويمزج هذا العمل بين الحركة والكوميديا الرومانسية، ومن المتوقع أن يكون واحداً من أهم النجاحات السينمائية في نهاية هذه السنة، وهو من بطولة الممثل المتألق، كلين باول.


الدورة 20 من مهرجان مراكش الدولي للسينما التي ستقام في الفترة ما بين 24 نونبر الجاري إلى 2 دجنبر المقبل، تضم قائمة عروضها الاحتفالية حضور المخرج الإيطالي ماتيو كاروني بفيلم “أنا القبطان”، وهو ملحمــة معاصـرة تحكي قصة شابين سنغاليين يطمحـان للوصـول إلى أوروبا.

ويعرض أيضا، فيلم “ذاكرة” لميشيل فرانكو وهو فيلم مؤثر تقــدم فيــه جيســيكا شاســتين، رئيســة لجنــة التحكيــم، دوراً رائعــاً.

كما سـيكون الممثـل الأسـترالي، سـيمون بيكـر حاضـراً مـن خلال فيلم لإيفان سين بعنوان “ليمبو”، وهو فيلم تشويق بالأبيض والأسود.

ويعود ألكسندر باين، الفائز بجائزة النجمة الذهبية، بفيلم “عطلـة الشـتاء”، وهو كوميديـا يقودهـا بتأثـر عميـق ثلاثـي متميـز، وسـيقدم المخـرج المغربـي فـوزي بنسـعيدي فيلمـه “الثلـث الخالـي” وهو فيلـم ويسـترن غامـض وسـاخر عـن الليبراليـة المتطرفـة.

وسـتختتم العـروض الاحتفاليـة بفيلـم “ميكينـك أوف” لسـيدريك خــان، وهــو فيلــم كوميــدي اجتماعــي يعــرض كواليــس التصويــر الســينمائي مــن بطولــة المتألــق جوناتــان كوهين.

ويقدم المهرجان الدولي للفيلم بمراكش نخبة من الأفلام السينمائية العالمية، تضم 75 فيلماً تنتمي إلى 36 دولة، مبرمجة في أقسام المهرجان: المسابقة الرسمية، العروض الاحتفالية، العروض الخاصة، القارة الحادية عشرة، بانوراما السينما المغربية، عروض الأفلام للجمهور الناشئ، عروض ساحة جامع الفنا والأفلام التي سيتم تقديمها في إطار التكريمات.


whatsapp تابعوا آخر أخبار الموضة والجمال عبر واتساب


انضم إلينا واحصل على نشراتنا الإخبارية




حفصة بحيح توجه رسالة شديدة اللهجة للسحرة والمشعوذين

زر الذهاب إلى الأعلى