مشاهير

فيلم “شيفورة” للمخرج مهدي عيوش يمثل المغرب في الدورة 24 لمهرجان الإسماعيلية

كشفت إدارة مهرجان الإسماعيلية للأفلام التسجيلية والقصيرة، عن تفاصيل دورته الـ24، التي ت عقد في الفترة من 14 – 20 مارس الجاري ، بمشاركة نحو مائة فيلم تمثل ثلاثين دولة من ضمنها المغرب.

وستتبارى الأعمال المشاركة ضمن أربع مسابقات ، من بينها فئة الأفلام الوثائقية الطويلة، ويشارك فيها 13 فيلما، والوثائقية القصيرة 11 فيلما. وتضم لجنة تحكيم الأفلام الوثائقية الطويلة والقصيرة كلا من ماجيد موفاتسيجي (سويسرا)، وسيسيل توليبولونسكي (ألمانيا)، وكوينج هاوالي (كوبا)، وميس دروزة (الأردن).


ويشارك المغرب في هذه التظاهرة ضمن مسابقة الأفلام الروائية القصيرة بفيلم “شيفورة” (السائقة) للمخرج الشاب مهدي عيوش.

يتناول فيلم “شيفورة”، وهو إنتاج مغربي نرويجي مشترك، حكاية سائقة حافلة مغربية تعاني من نظرة المجتمع الذكورية تجاهها اعتبارا لكون المهنة التي تزاولها هي حكر على الرجال.

ويعرض المهرجان برنامجا للأفلام القصيرة جدا، التي لا تزيد مدتها على دقيقة ودقيقتين. ويتضمن 17 فيلما من مختارات مهرجان “تري كور” الفرنسي للأفلام القصيرة جدا، كما يعرض برنامجا يضم “الأفلام العابرة للنوع” التي تتمرد على التصنيف المألوف بين الوثائقي والروائي. وتحل ألمانيا ضيف شرف الدورة الـ24 من المهرجان، حيث يتعرض لها سبعة أفلام؛ من بينها «صفارات الإنذار، طموح أقل، الطفل المخطط قدومه».

ويكر م المهرجان كلا من مدير التصوير السينمائي محمود عبد السميع، والمؤرخ السينمائي محمود علي؛ من مصر، والمخرج الآيرلندي مارك كازينز.


whatsapp تابعوا آخر أخبار الموضة والجمال عبر واتساب


انضم إلينا واحصل على نشراتنا الإخبارية




“غالية” تكشف حقيقة تصوير جزء ثان من “بين القصور”

زر الذهاب إلى الأعلى