مشاهير

فيلم “العبد” يلتحق بالمسابقة الرسمية لمهرجان “سينمات إفريقية بفرنسا

تم اختيار فيلم “العبد”، لصاحبه المخرج المغربي، عبد الإله الجوهري، للمشاركة في المسابقة الرسمية للفيلم الطويل بمهرجان “سينمات إفريقية” الدولي، المقام خلال الفترة الممتدة من 9 إلى غاية 14 من ماي الجاري، بفرنسا.

وأعلن الجوهري عن الخبر من خلال تدوينة شاركها عبر حسابه الشخصي على موقع التواصل الإجتماعي “فايسبوك”، جاء فيها: “العبد يسافر إلى فرنسا للمشاركة في المسابقة الرسمية للفيلم الكويل بالمهرجان الدولي ‘سينمات إفريقية’ بمدينة أنجي الذي سينعقد في الفترة الممتدة مابين 9 و 14 ماي 2023”.


وتابع: “الفيلم سيعرض وفق البرمجة التالية: يوم الخميس 11 ماي بالمسرح الكبير على الساعة الرابعة والربع ظهرا، ويوم الجمعة 13 ماي بالمسرح الكبير على الساعة السادسة والربع مساء، حظ سعيد للعبد وللسينما المغربية”.

ويتناول فيلم “العبد” مفهوم “الحرية والعبودية”، من خلال طرح مجموعة من الأسئلة حول إرادة الإنسان، مثل “هل الإنسان يتمتع بحرية تامة أم أن هناك مايقيده من عادات وتقاليد يمكن أن تجعله كالعبد؟”.

ويحكي الفيلم قصة “ابراهيم” وهو شاب يعرض نفسه للبيع في أحد الساحات، لرغبته في أن يكون عبدا وأن لا يوصف بالإنسان الحر في الوقت الذي لا يشعر فيه بأنه حر.


whatsapp تابعوا آخر أخبار الموضة والجمال عبر واتساب


انضم إلينا واحصل على نشراتنا الإخبارية




حصريا.. ثنائيات “غير متوقعة” في موازين

زر الذهاب إلى الأعلى