مشاهير

“طوطو” في صدارة “الطوندونس” بـ “Gueule Tapée”

تمكن الرابور المغربي “طوطو” من اعتلاء صدارة “الطوندونس” المغربي، وذلك من خلال أحدث أعماله الغنائنة المصورة، التي أصدرها قبل يومين عبر قناته الخاصة على موقع رفع الفيديوهات “يوتيوب”.

وأطلق طوطو على عمله الجديد عنوان “Gueule Tapée”، وهو اسم أحد أحياء العاصمة السينغالية “داكار”، حيث جرى تصوير الكليب الخاص بالعمل، تحت إدراة المخرج كريم الطاهيري.

وفي سياق آخر، رشح الفنانان المغربيان، الغراندي طوطو ومنال بنشليخة لجوائز Headies 2022 التي تنظمها مجلة Hip Hop World النيجيرية.

ورشح الموسيقيان لجائزة أفضل فنان شمال أفريقي للعام، إلى جانب التونسيين إميل المثلوثي ولطيفة والمصري محمد رمضان والجزائري سولكينج.

وسيتم بث حفل توزيع الجوائز على الهواء مباشرة في 4 شتنبر، حيث ستقام النسخة الخامسة عشر لهذا العام في الولايات المتحدة لأول مرة ، بدلاً من نيجيريا.

“بعد 14 عامًا ، أشعر بسعادة غامرة لأن العرض يتوسع خارج نيجيريا ،” يقول المنتج التنفيذي المشارك لجوائز Headies ، أفا إل هول، لمجلة الموسيقى الأمريكية بيلبورد.

وتهدف Headies إلى الاحتفال بنوع Afrobeats ، الذي نشأ في جنوب نيجيريا، نظرًا لاكتساب النوع الشعبي شهرة دولية ، قررت Headies منح النوع فئته الخاصة.

وأضاف هول: “إن حركة Afrobeats عالمية حقًا ويحتفل هذا العرض بتميز الموسيقى الإفريقية والعلاقة التعاونية التي أقامتها مع صناعة الموسيقى الأمريكية”.

وأطلقت Billboard أخيرا، مخطط أغاني Afrobeats في الولايات المتحدة ، وهو أول مخطط على الإطلاق لموسيقى Afrobeat في البلاد.



انضم إلينا واحصل على نشراتنا الإخبارية


زر الذهاب إلى الأعلى