مشاهير

صناع مسلسل عالمي يختارون المغرب لتصوير مشاهده

وقع اختيار فريق عمل مسلسل “The Witcher” الشهير، على المغرب وبالضبط مدينة أرفود، لتصوير أجزاء الموسم الثالث مباشرة بعد انتهاء التصوير الأولي في جنوب “ويلز” بالمملكة المتحدة.

ويعتزم صناع العمل الإنتقال لمدينة “أرفود” خلال الأيام المقبلة، وفق ما ذكره موقع “ردينين إنتلجنس”، وأضاف المصدر ذاته أن هذه أول تجربة لـ “الساحر” في المغرب، لكن العديد من الإنتاجات السينمائية مثل « حرب النجوم » (Star Wars) و »صراع العروش » ( Game of Thrones) وجيمس بوند (James Bond) صُورت في هذا البلد.


وتعرف واحة أرفود بلقب “بوابة الصحراء الكبرى”، وتعتبر وجهة سياحية شهيرة وموقعا لتصوير بعض الأعمال السينمائية العالمية.

وأضاف الموقع “بينما لا نعرف بالضبط المشاهد التي يخططون لتصويرها بالمغرب، لكن التخمين سهل، لأن قراء الكتب يعرفون موقعا مناسبا جدا يتطلب مشهدًا مغربياً: صحراء كورات”.

وتستند أحداث “الساحر” إلى المجموعة القصصية – التي تحمل الاسم نفسه – لكاتب الفنتازيا البولندي أندريه سابكوسكي، والتي تجري في أدغال وصحاري في أزمنة شبيهة بالقرون الوسطى.

وتدور قصة المسلسل حول قاتل مأجور وصائد وحوش يدعى “غيرالت ريفيا” (الساحر) يسعى داخل هذا العالم الخيالي المظلم، حيث ينتشر الفقر والعنف وبطش الملوك، إلى الحفاظ على إنسانيته ثم يتشابك قدره مع قدر الأميرة “سيريلا” التي تمتلك بدورها قوة داخلية غامضة.

ومكنت شهرة الحلقات الأولى المسلسل من اعتلاء قائمة الأفلام الأكثر مشاهدة في 2019، أي في خضم الأزمة الصحية العالمية بسبب كورونا.

وما يزال المسلسل محافظا على معدل 8.2 من أصل 10 في تقييمات “قاعدة بيانات الأفلام على الإنترنت” المعروفة اختصار بـ”IMDB”.

للإشارة، فإن الموسم الثالث سيظل قيد الإنتاج حتى سبتمبر 2022 على أن يكون جاهزا لمشتركي شبكة “نيتفلكس” وعشاق “الفنتازيا” بحلول عام 2023.


whatsapp تابعوا آخر أخبار الموضة والجمال عبر واتساب


انضم إلينا واحصل على نشراتنا الإخبارية




حصريا.. ثنائيات “غير متوقعة” في موازين

زر الذهاب إلى الأعلى