مشاهير

رانيا فريد شوقي في ذكرى والدها: “أحمد الله أنه لم يشاهد حال الفن الآن”

تحدثت الفنانة، رانيا فريد شوقي عن ذكرى ميلاد والدها الفنان الراحل، فريد شوقي التي توافق 30 يوليو، مؤكدة أن والدها لم يكن مجرد ممثل، ولكن مؤسسة شاملة، لها رؤية اجتماعية وأخلاقية لرسالة الفن.

وقالت إنها أحياناً تحمد الله أن والدها توفي قبل أن يشاهد ما حدث لصناعة الفن الآن.


وأضافت رانيا فريد شوقي في مداخلة هاتفية لبرنامج “الستات مايعرفوش يكدبوا”: “ساعات بحمد ربنا إن هو مش موجود، عشان ميشفش الحالة اللي موجودة حالياً، لأن مفهومه عن الفن كان مختلفاً كان مفهومه لازم أخدم المجتمع وأقدم رسالة”.

وتابعت: “السينما أكبر مما يحدث حالياً هي مش أكشن بس، السينما يعني جعلوني مجرماً وكلمة شرف وبالوالدين احسانا، وكان كاتب مسلسل روبابكيا وملحقش يعمله وقدم الدور الفنان فؤاد المهندس، وكان بيحضر فيلم هو ومحمد هنيدي وكان دايماً عنده أفكار وكان عنده فيلم لأحمد زكي”. واستكملت رانيا حديثها: “فريد شوقي قدم نجوم كتير ما بين إنتاج وإخراج وتأليف، وأنا بقول فريد شوقي مؤسسة”.

وعن دخولها مجال التمثيل، أوضحت رانيا فريد شوقي: “أنا الوحيدة اللي اخترت التمثيل ما بين اخواتي، وهو كان رافض الفن؛ لأنها مهنة مهلكة وكان خايف تسرقني وملحقش أتجوز واخلف”.

يذكر أن رانيا خطفت الأنظار بارتداء عباءة تحمل صور والدها الفنان الراحل فريد شوقي بمناسبة تكريمه في الذكرى المئوية لمولده بمهرجان الأقصر للسينما الإفريقية، وصعدت لاستلام التكريم بحضور شقيقتها عبير .


whatsapp تابعوا آخر أخبار الموضة والجمال عبر واتساب


انضم إلينا واحصل على نشراتنا الإخبارية




الثقافة المغربية تستهوي بلقيس فتحي

زر الذهاب إلى الأعلى