مشاهير

خاص.. من قلب فرنسا مفاجأة تخص فيلم الفنان إدريس الروخ

من المرتقب عرض الفيلم المغربي “L’Egarée: جرادة مالحة” لمخرجه الفنان، إدريس روخ لأول مرة إلى دور السينما بفرنسا.

وتنظم Friday Entertainment، بصفتها الموزع الرسمي للفيلم في فرنسا، حدث “Preview” للفيلم في Grand Rex في باريس يوم الجمعة 16 شتنبر 2022، على الساعة 8:30 مساءً بحضور طاقم الفيلم: الممثلون والمخرجون والمنتجون.

وكشف مصدر موثوق حصريا لمجلة “غالية”، أن فيلم “جرادة مالحة”، يعد أول فيلم مغربي يعرض في قاعة “Grand rex” السنيمائية الفرنسية.

الجمعة 16 شتنبر 2022 هو موعد رسمي لـ L’égarée: Jrada Malha ، الذي يتزامن مع عرضه الفرنسي في Grand Rex وعودته إلى المنافسة في الدورة 22 من المهرجان الوطني للسينما بالمغرب ، والتي ستكون الذي عقد في الفترة من 16 إلى 24 شتنبر 2022 في طنجة.

يذكر أن الفيلم حصل على عدة جوائز: جائزة لجنة التحكيم لأفضل فيلم روائي طويل (روائي) في قناة تورنتو السينمائية (كندا) وجائزة أفضل مخرج في مهرجان الإسكندرية السينمائي الدولي (مصر).

وتم اختيار جرادة مالحة للمهرجانات السينمائية الدولية المرموقة مثل مهرجان بوفالو السينمائي الدولي (الولايات المتحدة) ، ومهرجان هولندا السينمائي (هولندا) ، ومهرجان الفيلم الدولي في الرباط (المغرب) ، ومهرجان ديربان السينمائي الدولي. (جنوب إفريقيا) ومهرجان مونتريال للسينما المستقلة (كندا) ومهرجان أبوجا السينمائي الدولي (نيجيريا) والعديد من المهرجانات السينمائية العربية والدولية.

فيلم “جرادة مالحة” هو فيلم إثارة نفسية مدته 125 دقيقة يحكي قصة رانيا ، الشابة التي تجد نفسها في قلب حبكة ، وقد “تمت برمجتها” والتلاعب بها من قبل أعضاء منظمة غامضة ، لتخدم فيها.

تجربة أجراها هؤلاء الأشخاص لغرض معين. بعد تجريدها من ذكرياتها ، بذاكرة مشوشة ، قررت رانيا البحث عن حياتها الحقيقية المفقودة في مؤامرة لحكم العالم من خلال تكييف شخصيات رفيعة المستوى. نظام جيد التصميم للإشراف والحكم والسيطرة.

وتم تصوير الفيلم في إفران ومكناس وأزرو وبن سمين بالمغرب.

وكانت جرادة مالحة نجاحًا دوليًا نقديًا ، ووصفتها الصحافة الكندية بأنها “تجربة ممتعة ومذهلة”. من إخراج إدريس روخ الذي شارك في كتابة السيناريو مع عدنان موحجة ، الممثلون الرئيسيون هم: منى رميكي ، عدنان موحجة ، إدريس روخ ، عبد الرحيم المناري ، فاطمة زهرة بن ناصر وخنساء بطمة.



انضم إلينا واحصل على نشراتنا الإخبارية


زر الذهاب إلى الأعلى