مشاهير

حصريا.. مارين الحيمر تحكي قصة اعتناقها الإسلام وإطلاق مشروع جديد

فتحت نجمة تلفزيون الواقع في فرنسا، مارين الحيمر قلبها لمحبيها ومتتبعيها عبر العالم، من خلال كشف تفاصيل اعتناقها الإسلام، قبل حوالي عامين، وإطلاق علامتها التجارية الخاصة بالعباءات.

وأوضحت مارين الحيمر حسب ما توصلت به مجلة “غالية”، أنها اختارت اعتناق الإسلام في 9 نونبر من عام 2021، واحتفظت بالأمر في سرية تامة لمدة سنة كاملة، مبرزة أن اختيارها وقع على اسم مريم.


وتحفظت الحيمر على إعلان إسلامها لسنة كاملة، خوفا من ردود فعل عائلتها غير المسلمة وأصدقائها وصديقاتها، ومختلف الأفراد المحيطين بها، قبل أن تقرر مشاركة خبر اعتناقها الإسلام مع عائلتها ومع وسائل الإعلام في نفس اليوم بتاريخ 2 نونبر 2022.

وأفاد بلاغ توصلت به “غالية” بهذا الخصوص، أن مارين الحيمر “لطالما أحست بوجود الله واستشعرت قوته وعظمته في حياتها اليومية وأدق التفاصيل الصغيرة المحيطة بها، وبعد معاناة نفسية عميقة، ووجدت راحتها في الصلاة التي أضحت ضرورة حيوية بالنسبة لها، حيث ابتكرت بنفسها وثائق من أجل حفظ سور القرآن الكريم بشكل عصامي رغم ضعف لغتها العربية، وتعلمت خلال يومين فقط الطريقة الصحيحة للصلاة، وهو ما اعتبرته علامة من الله بإرشادها إلى الطريق الصحيح، فيما تزامن ذهابها إلى مكة المكرمة مع مرور سنة على اعتناقها الإسلام ونطقها بالشهادتين لأول مرة بمدينة المحمدية”.

وأضاف البلاغ أنه “على امتداد سنة كاملة قبل مشاركة خبر دخولها الإسلام، اضطرت مارين إلى مواجهة عدد من المواقف غير مريحة في حياتها اليومية مثل الاختباء للصلاة بأماكن التصوير أو داخل نفس المنزل مع عائلتها غير المسلمة، لكن، اليوم القصة مختلفة تماما، بعدما قررت إنهاء برامج تلفزيون الواقع وتكريس نفسها بالكامل لتحقيق مشاريعها الشخصية والمهنية، مع العمل على مشاركة محتوى مختلف وجديد على صفحاتها الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي، التي تحظى بمتابعة مئات الآلاف من الأشخاص من مختلف أنحاء العالم”.

وقالت مارين في هذا الصدد :”أرغب في مشاركة حياتي الحقيقية في الأماكن العمومية،اليوم لم أعدمضطرةللكذب حول ديانتي. لا أخفيكن أنني كنت خائفة جدا في البداية، لكني اليوم، الحمد لله، أحظى بدعم كبير جدا، ومنه أستمد قوتي اليومية”.

مارين الحيمر، هي فرنسية-مغربية-مصرية، وبمجرد اعتناقها الإسلام أحست برغبة شديدة في العودة إلى أصولها وانتابها الفخر بكونها مغربية، خاصة بعد حصولها على الجنسية، وهي المناسبة التي احتفلت بها على الطريقة المغربية.

وقالت: “ما عشته خلال هذه الأشهر القليلة الماضية لم يكن سهلا نهائيا. تخلى عني والدي عندما كان عمري سنتين فقط، كان من المستحيل تقريبا أن أحصل على الدفتر العائلي ومختلف الوثائق التي يتوفر عليها والدي”.

وفي السياق ذاته، أعلنت مارين الحيمر عن إطلاق علامة “MARYAM Couture”، معتبرة أنها “امتداد لقصة حب فريدة جدا، بدأت بعدما رفضت المشاركة في تصوير تلفزيون الواقع”، مشددة على حبها للموضة والخياطة.

كما اعتبرت المغربية ذاتها أن الأمر علامة من الله، واختارت إطلاق علامتها الخاصة بصنع العباءات، وتقديم لباس يمزج ما بين الاحتشام والأناقة.

واختارت مارين أن تُطلق على علامتها اسم “مريم” تكريما لاسمها المسلم، حيث تتجاوز أن تكون مجرد علامة للملابس الجاهزة، ولكن تُكرم من خلال كل قطعة هويتها وقصتها، قصة نكران الذات، تختلط فيها الجذور بالقناعات، تضيف.

مواضيع ذات صلة:

استوحي إطلالاتك في الحفلات من مارين الحيمر -صور

مارين الحيمر تعلن إسلامها -فيديو

مارين الحيمر تعلن عن خبر سار -صور


whatsapp تابعوا آخر أخبار الموضة والجمال عبر واتساب


انضم إلينا واحصل على نشراتنا الإخبارية




موس ماهر لـ”غالية”: “طالبت يوتيوب بحذف أغنية بلقيس الجديدة”

زر الذهاب إلى الأعلى