مشاهير

جوليا روبرتس تعاني مرضا نادرا

يبدو أن المغنية الكنديةK سيلين ديون ليست النجمة الوحيدة المصابة بحالةٍ طبيةٍ نادرة، إذ كشفت التقارير أن النجمة الأميركية، جوليا روبرتس تعاني أيضاً من مرض نادر.

ووفقاً لصحيفة “ماركا” الإسبانية، فإن نجمة “تذكرة إلى الجنة”، تعاني من اضطراب يحمل اسم “فرفرية نقص الصفيحات”، منذ أكثر من 15 عاماً، والذي يتميز بانخفاض عدد الصفائح الدموية.


“الفيفا” تُفرج عن كليب “Welcome to morocco”

ورغم أن هذا المرض لم يمنع النجمة العالمية من مواصلة حياتها المهنية، إلا أن ما لا يعرفه الكثيرون أن جوليا روبرتس تخضع للعلاج بشكل يومي، تماما مثل أي شخص آخر يعاني منه، وذلك للحفاظ على عدد ثابت من الصفائح الدموية.

وقبل نحو 15 عاما، لاحظت روبرتس ظهور عدة كدمات على جسدها دون أن تدرك السبب، إلا أن هذه الكدمات أشعرتها بإزعاجٍ شديد، الأمر الذي جعل زوجها دانيال مودر يطلب منها زيارة الطبيب لمعرفة ما يجري.

وعندما فعلت ذلك، تم تشخيصها على أنها مصابة باضطراب “فرفرية نقص الصفيحات”، والذي قد لا تظهر في بعض الأحيان أي أعراض له، لتبدأ منذ ذلك الوقت رحلة علاجها اليومية للمحافظة على حياتها.

ويحدث هذا المرض بسبب قيام أعضاء المناعة بتكوين أجسام مضادة ضد الصفائح الدموية، مما يؤدي إلى تدمير الطحال لها، وبالتالي خفض مستويات الصفائح الدموية في الجسم.



انضم إلينا واحصل على نشراتنا الإخبارية


زر الذهاب إلى الأعلى