مشاهير

جمهور منال بنشليخة وطوطو ومروى لود على موعد مع حدث سار

أصدرت اللجنة التنفيذية الدولية لجوائز All Africa Music Awards (AFRIMA)، بالتعاون مع مفوضية الاتحاد الأفريقي (AUC) ، القائمة الرسمية للمرشحين لنسخة 2022.

وتم اختيار من بين ما مجموعه 9067 ترشيحًا مقدمًا – وهو أعلى رقم سجلته الجوائز على الإطلاق منذ إنشائها – اختارت لجنة تحكيم AFRIMA ما مجموعه 382 ترشيحًا في 39 فئة ، لتمثيل المناطق الخمس في إفريقيا ، وكذلك الفنانين الأفارقة القاطنين بالمهجر. يذكر أن لجنة التحكيم المكونة من 12 عضوًا من خبراء الموسيقى ، بالإضافة إلى الجامعة الأمريكية بالقاهرة ، عقدت لقائات دامت لمدة 10 أيام في يوليو لتصفية أفضل المشاركات من لتكوين القائمة.

وتجدر الإشارة إلى أن شمال إفريقيا سجلت في نسخة 2022 من AFRIMA ما مجموعه 49 ترشيحًا في 12 فئة ، وهو رقم قياسي ، منذ انطلاق المسابقة.

فيما يلي القائمة الكاملة للترشيحات حسب الفنانين و الفئات:

منال – المغرب
1. أفضل فنانة شمال إفريقيا
2. فنان العام
3. أفضل فنانة في إفريقيا موسيقى ملهمة

EL GRANDE TOTO – المغرب
1. أفضل فنان ذكر شمال إفريقيا
2. أفضل فنان العام

فوزية – المغرب
1. أفضل فنانة شمال إفريقيا
2. أفضل عمل أفريقي في الشتات (أنثى)

مروى لود – المغرب
1. أفضل فنانة شمال إفريقيا
2. أفضل عمل أفريقي لفنانين أفارقة قاطنين بالمهجر (أنثى).

WEGZ – مصر
1. أفضل فنان ذكر شمال إفريقيا
2. أغنية العام
3. فنان العام
4. أفضل فنان أو ثنائي أو مجموعة في إفريقيا المعاصرة
5. أفضل فيلم موسيقى تصويرية / سلسلة / وثائقي

مروان موسى – مصر
1. أفضل فنان ذكر شمال إفريقيا
2. أفضل فنان العام
3. أفضل فنان أو ثنائي أو مجموعة في موسيقى الهيب هوب الأفريقية

احمد سعد وعينبة ودوبل زوكش – مصر
1. أفضل فنان ذكر شمال إفريقيا
2. أفضل تعاون أفريقي
3. أفضل فيلم موسيقى تصويرية / سلسلة / وثائقي

أمير عيد – مصر
1. أفضل فيلم موسيقى تصويرية / سلسلة / وثائقي
2. أفضل صخرة أفريقية

وفي السياق، قال حسام الجمل، عضو لجنة التحكيم لشمال إفريقيا و VP – أنغامي إن: “إفريقيا هي إحدى القارات التي تشكل فيها العديد من الثقافات والتنوع الكبير في المجتمعات صناعة الموسيقى ، لكنها متحدة ، يمكنك أن تجد أفضل ما في عالم الموسيقى. خط التشابه في الإيقاعات ، واستخدام أدوات محددة ، وبث الاهتزازات العامة. من الهواء”.

وأضاف “لقد شاهدت هذا العام عروض رائعة من جميع أنحاء إفريقيا للنجوم ، والنجوم الصاعدة والأكثر سطوعًا هي الاكتشافات الجديدة التي أشعلت المنافسة ، ولأول مرة على الإطلاق، أنا فخور بأن أقول إن صوت منطقة شمال إفريقيا كان بصوت أعلى من أي وقت مضى مع مجموعة من الإصدارات الفريدة التي تجاوزت جميع الرسوم البيانية وتم النظر فيها في AFRIMA.
هذا العام، سوف نعجب بموجة غير متوقعة من المواهب من الجزائر وتونس والمغرب ومصر “.

وبدورها قالت أنجيلا مارتينز، مسؤولة الثقافة بمفوضية الاتحاد الأفريقي في لجنة التحكيم :“تم نشر قائمة المرشحين التي تضم 29 فئة من فئات الجوائز القارية و 10 فئات للجوائز الإقليمية للتصويت العام على www.afrima.org. سيتم الإعلان عن الفئة المتبقية من “جائزة الأسطورة” في حفل توزيع الجوائز. بالإضافة إلى ذلك ، قمنا بإعادة فئة “أفضل موسيقى تصويرية لفئة فيلم سينمائي أو مسلسل أو وثائقي” هذا العام ، نظرًا لتوفر إدخالات عالية الجودة لنسخة هذا العام. تذكر أنه كان علينا تعليقه ، العام الماضي ، بسبب نقص إدخالات الجودة. “بشكل عام ، نحن فخورون وواثقون جدًا من عملنا ، وسنواصل تكثيف جهودنا لضمان أن تظل AFRIMA الاعتراف النهائي للموسيقى الأفريقية.

وأخيرًا، اختتمت رابطة الفنانين الحاصلين على ثالث أعلى ترشيحات مغني الراب المصري ومنتج التسجيلات Wegz بخمس ترشيحات في “أفضل فنان ذكر في شمال إفريقيا”. “أغنية السنه”؛ “منتج العام” ؛ “فنان العام” ؛ و “أفضل فنان ، ثنائي أو مجموعة في الموسيقى الأفريقية المعاصرة”.

ومن المثير للاهتمام، أن الفنانين الذين تم تكريمهم في فئة “الواعدة” العام الماضي ، والذين تشير ترشيحاتهم الحالية إلى نمو كبير في أعمالهم الخاصة ، تشمل: Ckay (نيجيريا) في “منتج العام” ؛ “فنان العام” ؛ و “أفضل فنان بوب أفريقي ، ثنائي أو مجموعة” ؛ روجر (نيجيريا) في “أفضل فنان أفريقي ريغي وراجا ودانسهول” ؛ El Grande Toto (المغرب) في “أفضل فنان ذكر لشمال إفريقيا” ؛ و “فنان الاختراق لهذا العام”.

وتعليقًا على قائمة الترشيحات ، قال آدم تيران ، عضو لجنة تحكيم AFRIMA الذي يمثل منطقة الجنوب الأفريقي: “اتساع نطاق الموسيقى من جميع أنحاء القارة الذي أخذنا في الاعتبار عند الفصل في جائزة AFRIMA لجوائز هذا العام ، مذهل. من المشجع حقًا رؤية العديد من النجوم الأفارقة على القائمة ، بالإضافة إلى النجوم الصاعدة الآخرين الذين قضوا عامًا رائعًا ، وأخيراً الكثير من الاكتشافات الموسيقية الجديدة. المستقبل مشرق للقارة!

وفي الوقت نفسه ، ستقام جوائز All Africa Music Awards 2022 في الفترة من 8 إلى 11 ديسمبر 2022. وسيتم الإعلان عن البلد المضيف ومكان الجوائز في 30 سبتمبر 2022.

سيشهد حفل توزيع جوائز AFRIMA حفلة موسيقية لمدة 4 أيام ، وتألق وسحر يهدف إلى الاحتفال بأفريقيا ، والاعتراف بالمواهب وتوسيع الحدود الاقتصادية للثقافة والصناعة الإبداعية في القارة. من المتوقع أن يبدأ الحدث بحفل الترحيب ، يليه AFRIMA Music Village ، و Host City Tour ، و Africa Music Business Summit ، و Exclusive Nominees Party ، ويختتم بحفل توزيع الجوائز المباشر في أكثر من 84 دولة حول العالم.

يمكن لعشاق الموسيقى الأفارقة المشاركة في أحداث وسائل التواصل الاجتماعي ، والبث المباشر على موقع AFRIMA على www.afrima.org وزيارة منصات التواصل الاجتماعي (Instagram / Facebook – Afrima.official ؛ Twitter – Afrimawards) ، ويمكنهم مشاهدة تغطية الحدث من خلال التوليف مع مزودي خدمة التلفزيون المحليين والكابل.
بالشراكة مع مفوضية الاتحاد الأفريقي ، AFRIMA هي منصة موسيقية تركز على الشباب وتقدر وتكافئ أعمال ومواهب الفنانين الأفارقة عبر الأجيال.



انضم إلينا واحصل على نشراتنا الإخبارية


زر الذهاب إلى الأعلى