مشاهير

تفاصيل انطلاق الدورة الـ 21 للمهرجان الوطني لفن أحيدوس بعين اللوح

تحتضن  مدينة عين اللوح خلال الفترة الممتدة من 05 إلى 07 من شهر غشت الحالي، الدورة الـ21 للمهرجان الوطني لفن أحيدوس، المنظم من طرف وزارة الشباب والثقافة والتواصل وجمعية تايمات لفنون الأطلس، بشراكة مع مجلس جهة فاس- مكناس.

وأعلنت الجهة المنظمة للمهرجان في بلاغ لها، أن هذا الحدث الثقافي يدخل  في إطار استراتيجية الوزارة لصيانة فن أحيدوس، والحفاظ عليه والتعريف به، وضمان استمراريته، ونقله للأجيال القادمة، ودعم الفرق العاملة على إحيائه، وحاملي رسالته من شعراء ومبدعين وفنانين، كونه يجســد عـنـصـرا أساسيا من الهوية الثقافية المغربية.

ووفق المصدر ذاته، تجمع دورة هذه السنة، التي تنظم بتعاون مع عمالة إقليم إفران، وجماعة عين اللوح، والمجلس الإقليمي لإفران، بين الجانب الاستعراضي والاحتفالي لفن أحيدوس، وذلك من خلال العروض التي ستقدمها ستة وأربعين فرقة، تمثل مختلف ألوان وتعبيرات هذا الفن التراثي الأصيل المنتمية لمختلف الأقاليم والعمالات الحاضنة له.

وستشهد الدورة الـ21 للمهرجان الوطني لفن أحيدوس، تكريم ثلة من أعلام فن أحيدوس وفنانيه، تقديرا لمسيرتهم الفنية المميزة ولعطائهم المشهود له، ولما بذلوه من مجهود وافر في الحفاظ عليه، وصونه، وضمان استمراريته، والتعريف به وبنبل رسائله الفنية والإنسانية.

يذكر أن برنامج هذه الدورة  سيتظمن تنظيم ندوة علمية، في إطار الأنشطة الموازية، حول موضوع “فن أحيدوس الذاكرة الفنية والمشهدية”، بمشاركة ثلة من الباحثين والمختصين في المجال.



انضم إلينا واحصل على نشراتنا الإخبارية


زر الذهاب إلى الأعلى