مشاهير

تارودانت.. فتح باب المشاركة في الدورة الثالثة لمهرجان “تاسكيوين”

أعلنت المديرية الإقليمية لوزارة الشباب والثقافة والتواصل (قطاع الثقافة) بتارودانت، أن فعاليات الدورة الثالثة لمهرجان “تاسكيوين”، ستنظم في الفترة الممتدة ما بين 28 و 30 شتنبر المقبل.

وذكر بلاغ للمديرية الإقليمية، التي تنظم هذه التظاهرة الثقافية والفنية، أنها تفتح باب من أجل تقديم طلبات الفرق الراغبة في المشاركة في هذه الدورة إلى غاية يوم 6 شتنبر 2023.


ودعا المصدر ذاته، الفرق الراغبة في المشاركة إلى تقديم طلب بهذا الخصوص، مصحوب بالملف القانوني للجمعية، إضافة إلى شريط فيديو، وصور ولائحة أعضاء المجموعة، حيث ستتولى لجنة انتقاء أنشئت لأجل هذه الغاية مهمة اختيار الفرق التي ستحظى بالمشاركة في هذه الدورة.

وأعلنت المديرية الإقليمية للثقافة عن وضع كتابة خاصة في مقر المركز الثقافي المتواجد بالحي المحمدي (لاسطاح) بتارودانت، لتلقي طلبات المشاركة، ورقما هاتفيا للحصول على مزيد من المعلومات بهذا الخصوص (0660063190).

للإشارة، فإن رقصة تاسكيوين من الرقصات الجماعية الفريدة والأصيلة، وتتميز عن غيرها من أنماط رقصات أحواش بكونها رقصة حربية بامتياز، كما يدل على ذلك اسمها ، وهي صيغة جمع لكلمة “تيس ك ت “، وهي القرن أو القرنة بالتحديد، التي يحمل فيها المقاتلون ذخيرتهم من مادة البارود.

ولقد تم إدراج رقصة تاسكيوين، خلال السنوات القليلة الماضية ضمن قائمة التراث اللامادي المعتمدة من طرف منظمة الأمم المتحدة للتربية والتعليم والثقافة (اليونيسكو).


whatsapp تابعوا آخر أخبار الموضة والجمال عبر واتساب


انضم إلينا واحصل على نشراتنا الإخبارية




بعد إصابتها بانهيار عصبي.. رجوى الساهلي تطمئن متابعيها -صورة

زر الذهاب إلى الأعلى