مشاهير

بعد وفاة “زهور”.. كاتبة سيناريو “كاينة ظروف” تخرج عن صمتها

خرجت سيناريست المسلسل المغربي”كاينة ظروف”، بشرى مالك، عن صمتها عقب الجدل الكبير والهجوم الذي تعرضت له بسبب مشهد وفاة “زهور”، إحدى شخصيات العمل.

وأطلت بشرى مالك رفقة الفنان كمال حيمود، الذي جسد دور شقيق زهور، والذي كانت قد تبرعت له بإحدى كليتيها قبل وفاتها، وذلك عبر شريط مصور، تقاسمه الأخير على حسابه بموقع تبادل الصور والفيديوهات أنستغرام، حيث أكدا أنهما تلقيا مجموعة من الرسائل من قبل متابعيهما  وأيضا الاتهامات بتسببهما في وفاة زهور.


ونفت بشرى مالك أن تكون وفاة زهور ناتجة عن التبرع بأحد أعضائها، مبرزة أنه لو كانت هذه هي الرسالة التي كانت تريد إيصالها، لعمدت على إنهاء دورها أثناء العملية.

وأوضحت السيناريست المغربية أن زهور قد توفيت نتيجة الإهمال، اذ ظلت أياما عديدة بعد العملية، مشيرة أن زهور ستظل حاضرة في قلب كل متفرج، مبرزة أن زهور هي رمز الخير، الذي أحبه الجميع.

أما الفنان، كمال حيمود فقد كشف أنه تأثر كثيرا عند مشاهدة العمل، كما  أن المشهد تسبب في بكائه، رغم أنه سبق له أن عاشه خلال تصوير العمل، مبرزا أنه لم يكن السبب في وفاة زهور وبان أجلها هو من عجل بفراقها.

جدير بالذكر، أن عددا كبيرا من المتابعين كانوا قد أبدوا تأثرهم الشديد لوفاة زهور، التي تجسد دورها الفنانة الشابة رباب كويد، فيما انتقد كثيرون المخرج ادريس الروخ وكاتبة السيناريو بشرى مالك، بسبب النهاية المأساوية لزهور، التي اختارت التبرع بكليتها لشقيقها من أجل تخليصه من ألم ومعاناة غسيل الكلى.

وعاتب عديدون المخرج والسيناريست بسبب هذه النهاية المحزنة خلال تطرق العمل لموضوع التبرع بالأعضاء بالنسبة للأحياء، الأمر الذي رأووا فيه تهويلا للأمر واعتباره مجازفة كبيرة وعدم تشجيع من العمل على الخطوة.

بالمقابل، دافع آخرون عن المخرج ادريس الروخ والسيناريست بشرى مالك باعتبار أن العمل تحسيسي وأبرز أن زهور قد فارقت الحياة بسبب تعفن ناتج عن العملية  وبسبب الاستهتار بصحتها.

من جهة أخرى، فتحت العديد من الصفحات وعلى نطاق واسع  النقاش حول موضوع التبرع بالأعضاء، وهو الاستجاوب الذي تباينت بخصوصه أراء المتابعين بين مؤيد ورافض لأسباب مختلفة.

يشار إلى أن المخرج ادريس الروخ قد تفاعل مع الجدل الكبير، الذي أعقب وفاة زهور بمسلسله “كاينة ظروف”، وذلك عبر تدوينة على حسابه الفايسبوكي، جاء فيها ” الموت حق وبالموت نعرق قيمة الحياة وقيمة من حولنا”.

 

Voir cette publication sur Instagram

 

Une publication partagée par Kamal Haimoud (@kamal.haimoud)


whatsapp تابعوا آخر أخبار الموضة والجمال عبر واتساب


انضم إلينا واحصل على نشراتنا الإخبارية




في أول ظهور لها.. نشطاء يتعاطفون مع رجوى الساهلي -صورة

زر الذهاب إلى الأعلى