مشاهير

بعد حضوره للبرلمان المغربي.. أمين رغيب يرد على منتقديه

خلف حضور أمين رغيب، الخبير في الأمن المعلوماتي والمدون المغربي، لقبة البرلمان ومناقشته في الندوة التي عقدت بمجلس النواب، يوم الخميس المنصرم، الاتهامات الواهية والمتكررة للبرلمان الأوروبي تجاه المغرب، والمتمثلة في استخدام برنامج “بيغاسوس” للتجسس واختراق هواتف المسؤولين، جدلا واسعا عبر مواقع التواصل الإجتماعي، الذين انقسموا بين منتقد ومدافع عنه.

وكشف أمين رغيب في اتصال هاتفي أجراه معه موقع “سيت أنفو” أن منتقديه لم ينتقدوا مداخلته بالبرلمان من حيث الموضوع إنما من حيث الشكل، موضحا أنه لا يوجد انتقاد واحد في خضم مداخلته بقبة البرلمان، ولم يناقشه أي شخص بالمحتوى، الأمر الذي يحتمل تفسيرين على حد قوله، الأول عدم حضورهم ومشاهدتهم للمداخلة، مستدلا بمثال لأستاذ جامعي عمد على انتقاده عبر منشور على حسابه بوسائل التواصل الإجتماعي، ليستفسر أحد أصدقائه عما إذ  سمع ما جاء في مداخلته، لينفي الأمر ويقر بأنه فقط سمع عنها، قبل أن يعمد لاحقا على سحب كلامه وحذف منشوره.


فيما عزى رغيب السبب الثاني إلى حقد البعض، ممن باتوا يعتبرون كلمة “يوتيبور” عيبا أو شتيمة، معاتبا في الآن نفسه، أحد الأساتذة الجامعيين، الذي سبق أن استضافه  في مجموعة من المحاضرات، كما كان يستضيفه لإلقاء بعض الدروس لفائدة طلبته في الأمن الملعوماتي، ليتفاجئ بانتقاده على أساس أنه يوتيبور ، ولا يحق له الحضور  إلى البرلمان ومناقشة الموضوع.

وعاتب أمين رغيب بعض الأساتذة الجامعيين، الذين عوض الافتخار بكونه ابن الجامعة المغربية وكفاءة وطنية، وعوض مناقشتهم للموضوع الأساسي، ولما لا الرد بدورهم على الاتهامات والمزاعم الأوروبية من خلال مقالات تحليلية، عمدوا على مناقشة موضوع “من الأجدر بالجلوس بالكرسي الذي جلس به أمين رغيب” ومناقشة صفته عوض مناقشة صلب الموضوع.

وتابع أمين رغيب في رده عليهم وعلى منتقدي صفة “يوتيبور”،  مصرحا  “تجاوزنا العناوين أو الألقاب وأصبحنا نتكلم عن الكفاءة”،  كاشفا أنه قبل سنتين تم توجيه دعوة خاصة له عبر الإيمايل من أجل تدريس الجيش الأمريكي، وهو الأمر الذي أقر أن الأمن المغربي على علم به، مضيفا أنه لولا موافقتهم المتأخرة والتزام الأمريكيين بموعد محدد لاستجاب لطلبهم، متسائلا “علاش ما يقولوش يوتيبور”.

وتابع ” ملي كنمشي للخارج علاش مكيقولوش يوتيبور، عندما أحلل بقنوات عالمية ويتم استضافتي بحوارات علاش ما كيقولوش يوتيبور؟ عندما استدعاني الدكتور كاسبرسكي شخصيا ومشيت  عندو لروسيا علاش ما قالوش عليا يوتبور؟ عندنا أزمة حقيقة ما كنكبروش ببعضياتنا ومكنفتاخروش ببعضياتنا، مخلفات المستعمر الفرنسي تظهر جليا على عقليات بعض المغاربة”.

أما بخصوص أعداء الوطن ، الذين جربوا ركوب الموجة وحاولوا انتقاده ومهاجمته فترفع أمين رغيب عن الرد عليهم ، قائلا “هاذوك أنا كاع ما مسوق ليهم”.

وفي الأخير رحب أمين رغيب بكل من سيناقشه بالمحتوى وبصلب الموضوع وليس بالشكليات.

ومقابل مهاجمة البعض له، لقيت مداخلة أمين رغيب بقبة البرلمان إشادة وحملة دعم وتضامن واسعة من قبل العديد من نشطاء مواقع التواصل الإجتماعي وبعض المشاهير، الذين أقروا أن رغيب نموذج الشاب المغربي العصامي الناجح، الذي يجب تشجيعه والافتخار به وبكفاءته.


whatsapp تابعوا آخر أخبار الموضة والجمال عبر واتساب


انضم إلينا واحصل على نشراتنا الإخبارية




الثقافة المغربية تستهوي بلقيس فتحي

زر الذهاب إلى الأعلى